أخر الأخبار

تواصل المسيرات السلمية في الجزائر المطالبة بالتغيير الجذري ورحيل جميع رموز النظام القديم

  • 12 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 570
  • 0 Comments
تواصل المسيرات السلمية في الجزائر المطالبة بالتغيير الجذري ورحيل جميع رموز النظام القديم
الجزائر في 12 يوليو /قنا/ تواصلت المسيرات الشعبية السلمية بالجزائر العاصمة للجمعة الـ21 على التوالي ، بتجديد التمسك بمطلب التغيير الجذري ورحيل جميع رموز النظام القديم.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن المشاركين في المسيرات رفعوا شعارات عبروا فيها عن تمسكهم بأهمية الوحدة الوطنية وجددوا المطالبة برحيل جميع رموز الفترة الماضية و إرساء دولة مؤسسات تسودها العدالة والانصاف.
وأضافت أن من بين الشعارات واللافتات التي ميزت الجمعة الـ21 من الحراك الشعبي"رحيل جميع رموز النظام"، "السلطة للشعب" ،"الجيش والشعب إخوة"، " الشعب يريد حرية الاعلام"، "بقاء رموز العصابة يعني استمرارية للنظام". 
وحافظت المسيرات الشعبية في الجمعة الـ21 على طابعها السلمي والتضامني ، كما جاءت متزامنة مع جملة من الاحداث، شهدتها الساحة الوطنية على غرار انعقاد المنتدى الوطني للحوار السبت الماضي، الذي توج بخارطة طريق تبنتها الأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني المشاركة فيه ، تصب في إطار معالجة الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد بالارتكاز على حل ضمن "الإطار الدستوري الذي يجمع بين مقتضيات الدستور والحل السياسي".
جدير بالذكر أن المظاهرات الشعبية في الجزائر المستمرة منذ نحو 21 أسبوعا ، جاءت متزامنة مع ما تشهده الساحة الجزائرية من محاكمات لرجال أعمال ومسؤولين متهمين في قضايا فساد وتبديد المال العام واستغلال النفوذ، وهي المطالب التي رفعها المتظاهرون منذ بداية المسيرات السلمية في 22 فبراير الماضي.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x