أخر الأخبار

جلسة نقاشية حول كتاب "الطريق إلى النجاح" بالملتقى القطري للمؤلفين

  • 16 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 483
  • 0 Comments
جلسة نقاشية حول كتاب "الطريق إلى النجاح" بالملتقى القطري للمؤلفين
الدوحة في 16 يوليو /قنا/ نظم الملتقى القطري للمؤلفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم، بقاعة بيت الحكمة في الوزارة جلسة نقاشية لكتاب "الطريق إلى النجاح " للدكتور محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة بحضور نخبة من الكتاب والإعلاميين وحشد غفير من الجمهور.
وأكد الدكتور محمد الكواري في مستهل الجلسة التي أدارها الإعلامي صالح غريب على أن كتب التنمية البشرية ذات شأن كبير في تطوير وتنمية فكر الإنسان وتصرفاته لذلك قد تكون صعبة الإنشاء والتحرير لأنها تراعي ظروف ومشاعر الإنسان المعاصر في كل زمان ومكان.
ونوه الكواري بأن أبطال هذا الكتاب هم من الشخصيات العالمية الذين نجحوا نتيجة للإصرار والتحدي، والناجحون عادة ما يواجهون عقبات شتى ومصاعب كبيرة تعترض طريقهم، لكنهم بالمثابرة والمداومة والإصرار فهم حتما سيحققون النجاح، والوسيلة الوحيدة للنجاح هي الاستمرار بقوة حتى النهاية، والفشل ينبغي أن يكون معلما لنا وليس مقبرة لطموحاتنا.
كما تحدث عن المحاور الأساسية التي اتبعها أبطال الكتاب، ومن خلالها استطاعوا بناء قوتهم الكامنة للوصول إلى النجاح، وأثبتوا للعالم أن الإعاقة "طاقة لا إعاقة"، وهما محوران أساسيان الأول: أن لكل إنسان قوة كامنة في نفسه تقوده إلى النجاح، وهذه القوة ليس لها معايير أو مقاييس فهي تعتمد على أربعة عناصر أساسية هي: الثقة بالنفس والتحدي والعزيمة والإصرار، بالإضافة إلى الصمود.
أما المحور الثاني فهو: ما يتعلق بالنجاح، والذي هو نتيجة طبيعية للإصرار والعزيمة والثبات والثقة بالنفس كما أن الشخص الناجح يجب أن يكون واثقا بنفسه حتى ينقل هذه الثقة إلى الآخرين، مما يساعده على التقدم نحو أهدافه بشكل أسرع.
ونصح الكواري الشباب بعدم الاستعجال في القرارات المصيرية المتعلقة بالدراسة والعمل والزواج وكذلك ضرورة استشارة الوالدين والخبراء حولها، مؤكدا على تكامل دور الأسرة والمدرسة والمراكز الشبابية في عملية التنشئة الاجتماعية السليمة التي تؤدي لنجاح الفرد في حياته العلمية والعملية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x