أخر الأخبار

روسيا تحذر من أن استخدام القوة ضد إيران "سيقود المنطقة إلى الانهيار"

  • 16 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 481
  • 0 Comments
روسيا تحذر من أن استخدام القوة ضد إيران "سيقود المنطقة إلى الانهيار"
موسكو في 16 يوليو /قنا/ حذرت روسيا من أن "استخدام القوة ضد إيران سيقود منطقة الشرق الأوسط إلى الانهيار"، داعية جميع الأطراف إلى التهدئة وتجنب التصعيد لحل الأزمة الإيرانية - الأمريكية.
وجددت السيدة ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، في تصريح اليوم، تحذير موسكو من مخاطر سيناريو استخدام القوة العسكرية ضد إيران وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، لافتة إلى أن "التنبؤ بنتائج سيناريو استخدام القوة ضد إيران بات سهلا حتى بالنسبة لمن ليس خبيرا في هذه الأمور، وهو ما تم مشاهدته خلال العقد الأخير في ملفات عدة".
وأشارت إلى أن المنطقة "لم تتجاوز بعد تبعات الأحداث في ليبيا وسوريا واليمن حتى تدخل في منعطف جديد بخصوص الملف الإيراني".
كما ذكرت أن المجتمع الدولي لم يجد حتى الآن طريقا لإعادة الاستقرار إلى الوضع في منطقة الشرق الأوسط، محذرة من أن جولة التصعيد الحالية "تفزع الجميع".
وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت في مايو 2018 من الاتفاق النووي مع إيران وفرضت عقوبات عدة على طهران، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى وقف صادراتها النفطية، وأدت المواجهة السياسية بين الدولتين إلى تصعيد أمني خطير في المنطقة، بعد إعلان واشنطن في مايو الماضي، إرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" للمنطقة.
كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 24 مايو الماضي، إرسال 1.5 ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط على خلفية تصاعد التوتر مع إيران، فيما وصفت طهران هذه الخطوة بـ"التهديد للسلام والاستقرار في العالم".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب