أخر الأخبار

الصين تحث الولايات المتحدة على تسوية الملف النووي الإيراني بالتفاوض

  • 17 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 575
  • 0 Comments
الصين تحث الولايات المتحدة على تسوية الملف النووي الإيراني بالتفاوض
بكين في 16 يوليو /قنا/ حثت الصين، الولايات المتحدة اليوم على التوقف عن ما وصفته بفرض أقصى الضغوط على إيران، ودعتها للعمل على تسوية الملف النووي الإيراني عبر الوسائل الدبلوماسية والسياسية.
وتعد الصين إحدى الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني في العام 2015 والذي وافقت طهران بموجبه على تقييد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية عليها، لكن قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه العام الماضي بشكل أحادي وإعادة العقوبات على إيران مجددا، أثار استياء بقية الدول الموقعة المتمثلة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا.
وقال السيد /قنغ شوانغ/ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريح اليوم "إنه يتعين على الولايات المتحدة، مواجهة مخاوف أغلبية المجتمع الدولي، وترك خطوتها الخاطئة في فرض أقصى الضغوط على إيران، وتجنب تعطيل تطبيق الاتفاق النووي".
وتعليقا على بيان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين الذي أكد تمسك الاتحاد بالحفاظ على الاتفاق النووي، اعتبر المتحدث الصيني أن الاتحاد أرسل إشارة واضحة بأن التطبيق الكامل والفعال للاتفاق النووي هو الطريقة الوحيدة لحل القضية النووية الإيرانية وتخفيف حدة التوترات.. كما رأى أن ضمان التوازن بين الحقوق والالتزامات الموجودة في الاتفاق النووي الإيراني ضروري من أجل الحفاظ عليه.
يشار إلى أنه ردا على إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران، والتي استهدفت بشكل خاص إيراداتها النفطية، تخلت طهران عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ودعت بقية الدول الموقعة خصوصا الأوروبيين إلى الالتزام به وإيجاد آلية فعالة تتفادى بها هذه العقوبات.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب