أخر الأخبار

تيريزا ماي تحذر من سياسات "الرابح والخاسر"

في آخر خطاب لها كرئيسة وزراء لبريطانيا

  • 17 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 423
  • 0 Comments
تيريزا ماي تحذر من سياسات "الرابح والخاسر"
لندن- قنا- قالت السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية (المستقيلة)، اليوم، إن نمو ثقافة "الاستبداد المطلق" في السياسات البريطانية والعالمية يهدد بتسميم النقاش وتقويض القيم العالمية.
وحذرت ماي، في آخر خطاب لها كرئيسة وزراء لبريطانيا، من أن ذلك يؤدي إلى ثقافة سياسية تقوم على أساس "الرابح والخاسر"، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/.
وأضافت أنه إذا مرت "الكلمات السيئة" بدون تصد، سيؤدي ذلك إلى "أفعال سيئة" لاحقا.. معترفة، مع ذلك، بأن لغتها (السياسية) لم تكن دوما على نحو رائع أو مثالي، وأنها ارتكبت أخطاء كذلك.
كما حذرت ماي من التهديدات التي تفرضها "الشعبوية والسلطوية" على النظام العالمي، ودافعت عن الاتفاقيات متعددة الأطراف على غرار الاتفاق النووي الإيراني واتفاقية باريس للمناخ، اللذين انسحبت منهما الولايات المتحدة.
وحثت القادة السياسيين في بريطانيا على إيجاد "أرضية مشتركة" بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي /بريكست/، وغيرها من التحديات الدولية الأخرى مثل التغير المناخي.
يأتي ذلك في آخر خطاب للسيدة تيريزا ماي في السلطة، حيث ستستقيل رسميا من زعامة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء الأسبوع المقبل، بحسب /بي بي سي/.
واضطرت ماي للاستقالة من منصبها إثر فشلها في إقناع نواب البرلمان البريطاني بدعم اتفاقيتها لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب