أخر الأخبار

بطلنا معتز برشم يحل وصيفا في أول ظهور بجولات الدوري الماسي بلندن

  • 21 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 377
  • 0 Comments
بطلنا معتز برشم يحل وصيفا في أول ظهور بجولات الدوري الماسي بلندن
لندن في 21 يوليو /قنا/ نجح بطلنا العالمي معتز عيسى برشم نجم الوثب العالي الأولمبي في الظهور بصورة طيبة مع عودته الرسمية لمضامير ألعاب القوى التي دشنها اليوم في مسابقة الوثب العالي في جولة لندن (عاشر جولات الدوري الماسي لألعاب القوى) .
وحلق معتز برشم في سماء لندن عاليا محتلا المركز الثاني خلف السوري مجد الدين غزال بعدما نجح في القفز لارتفاع 2.27 متر وهو أفضل أرقامه في الدوري الماسي لهذا الموسم خاصة أن هذه هي المشاركة الأولى له بعد شفائه من الإصابة التي لحقته لمدة طويلة.
وحاول برشم تحقيق الاستفادة الفنية الكافية من إحدى أقوى جولات الدوري الماسي، خاصة أن جولة لندن من الجولات التي تُقام على مدى يومين على الاستاد الأولمبي لعاصمة الضباب، وتشهد دائما منافسة قوية من أبطال وبطلات العالم .
وحقق برشم نفس الرقم الذي حققه مؤخرا (2.27م)، والذي سجله في مشاركته بملتقى سوبوتو البولندية قبل شهرين، وكان يتطلع للقفز لارتفاع 2.30 م لكنه لم يوفق في محاولاته الثلاث ليحل في المركز الثاني بعدما نجح مجد الدين غزال في القفز لهذا الارتفاع، بينما لم يتمكن من الوصول إلى 2.33 م .
وحل في المركز الثالث بالمسابقة البيلاروسي تيمور ايفانوف الذي قفز لارتفاع 2.24 م وهو نفس الارتفاع الذي قفزه البريطاني توم جالي والأوكراني اندريه بروتسينكو، بينما حل في المركز السادس هاميش كير من نيوزلندا حيث قفز لارتفاع 2.20 م، متساويا مع البريطاني الآخر كريس بيكر والكيني ماتيو ساوي .
وسيواصل برشم تحضيراته الجادة والمكثفة للوصول إلى أفضل جاهزية له قبل خوض تحدي بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها قطر في الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.
وكان برشم قد تماثل للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل لدى مشاركته في ملتقى هنغاريا في شهر يوليو من العام الماضي ودشن عودته من جديد إلى المنافسات بداية من بطولة بولندا الدولية، ثم يستكمل استعداداته بعد ذلك من خلال المعسكرات والمشاركة في بعض البطولات.
وسجل برشم الموسم الماضي رقما قياسيا جديدا بوثبة بلغت (2.40 متر) في جولة الدوحة أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى العام الماضي، لينجح بذلك في تحقيق أفضل وثبة متخطيا الرقم الذي سبق وسجله في بطولة العالم بلندن (2.35 متر)، علما بأن الرقم القياسي الشخصي لبرشم هو ( 43. 2 متر ) .
وأشاد السيد طلال منصور أمين السر المساعد باتحاد ألعاب القوى القطري بالصورة المميزة التي ظهر بها برشم خلال مشاركته في ملتقى لندن الجولة العاشرة من الدوري الماسي لألعاب القوى .
وقال منصور إن حلول برشم في المركز الثاني وسط هذه الكوكبة من الأسماء رغم غيابه الطويل عن خوض أي مسابقة رسمية في الوثب العالي منذ الإصابة التي تعرض لها العام الماضي وأبعدته عن المنافسات أمر جيد ويؤكد أن بطلنا سيكون في الموعد ويصل لقمة مستواه خلال بطولة كأس العالم 2019 في الدوحة .
وأوضح أن العزيمة والإرادة التي يمتلكها برشم رائعة جدا، ويحسب له حماسه وإصراره لاستعادة مستواه سريعا وتشريف بلاده، ويأمل أن يكون القادم أفضل .
وبعد لقاء لندن الجولة العاشرة للدوري الماسي لألعاب القوى تتبقى 4 لقاءات ضمن الدوري الماسي هي برمنغهام وباريس وزيوريخ وبروكسل قبل بطولة العالم في الدوحة.
وتتألف سلسلة لقاءات الدوري الماسي من 14 جولة تقام في مختلف مدن العالم والبداية كانت في الدوحة مايو الماضي وتختتم شهر أغسطس المقبل عبر مدينتي زيوريخ في الـ29 منه وبروكسل في الـ 31 ، حيث سيتم خلالها إقامة التحدي الأخير واختيار أبطال وبطلات الدوري الماسي لعام 2019، ووفقا لأصحاب أعلى رصيد نقطي في مختلف تخصصات الميدان والمضمار.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب