أخر الأخبار

رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات

  • 21 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 424
  • 0 Comments
رقاقة إلكترونية جديدة تعمل بنفس طريقة العقل البشري في تخزين البيانات
كانبرا في 21 يوليو /قنا/ طور فريق من الباحثين من جامعة "أر.إم.أي.تي" الأسترالية، رقاقة إلكترونية يمكنها تقليد العقل البشري في استخدام الضوء لخلق الذكريات وتعديلها، مستوحين فكرة الرقاقة من علوم البصريات الوراثية من أجل تطوير جهاز قادر على تقليد طريقة العقل البشري في تخزين البيانات وإلغائها.
وأوضح الباحثون أن الرقاقة الجديدة تتكون من طبقة رقيقة مصنوعة من خامات معينة تتغير مقاومتها الكهربائية مع تغير طول الموجة الضوئية التي تتعرض لها، بحيث تعمل على غرار الخلايا العصبية التي تقوم بتخزين وإلغاء البيانات من العقل البشري.
وقال الباحث سوميت واليا، رئيس فريق الدراسة، "هذه التقنية تقربنا من التوصل إلى منظومة للذكاء الاصطناعي تتيح لنا الاستفادة من فهم الوظائف الكاملة للعقل البشري"، مشيرا إلى أنه من الممكن تشغيل الرقاقة عن طريق تسليط ألوان مختلفة من الإضاءة عليها.
ونوه بأن هذه التقنية خطوة مهمة نحو تحقيق هدف ابتكار العقل الخارق، وهو مخ في صورة رقاقة يمكنه التعلم من البيئة المحيطة به مثلما يفعل البشر .
يذكر أن علوم البصريات الوراثية تسمح للعلماء بفهم المنظومة الكهربائية لجسم الإنسان بدقة بالغة، كما تتيح إمكانية التحكم بالخلايا العصبية باستخدام الضوء.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب