أخر الأخبار

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء قوات الاحتلال خلال تدميرها منازل "واد الحمص"

  • 22 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 303
  • 0 Comments
إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء قوات الاحتلال خلال تدميرها منازل "واد الحمص"

القدس المحتلة / قنا

أصيب أكثر من عشرة فلسطينيين من سكان حي "واد الحمص"، اليوم ببلدة "صور باهر" جنوب شرق القدس المحتلة باعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب وبرشهم بالغاز الحارق على الوجه خلال عمليات الهدم المتواصلة في المنطقة، إضافة إلى إطلاق قنابل صوتية حارقة وغازية سامة ورصاص مطاطي عليهم لإبعادهم عن المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن قوات الاحتلال فرضت حصارا عسكريا محكما على المنطقة، وسط محاولات من ساعات الصباح لإخلاء سكان البنايات التي تم فعلياً هدمها وبنايات أخرى تم تفخيخها بزرع أصابع الديناميت المتفجرة لهدمها.

إلى ذلك، أعلن الاحتلال أنه دفع بـ900 عنصر من أفراد شرطته وجنوده إلى منطقة واد الحمص وعشرات الآليات العسكرية و/البلدوزرات/ لتنفيذ أكبر عملية هدم جماعي في القدس، بحجة قرب البنايات من جدار الضم والتوسع العنصري.

وقد شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، بهدم 100 شقة سكنية بحي وادي الحمص ببلدة صور باهر بالقدس المحتلة، بعد أن أعلن عن البلدة منطقة عسكرية مغلقة يحظر الدخول إليها، إذ اقتحمت شرطة الاحتلال معززة بوحدات خاصة الحي وحاصرته، وقامت بإخلاء المئات من الأهالي وزرع ديناميت بمنازلهم وتفجيرها.

وجاء حصار الحي وتفجير المنازل وإخلاء أصحابها بعد أن انقضت يوم /الخميس/ الماضي، المدة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية، إذ أمهلت السكان مدة بهدم منازلهم بأيديهم وإلا ستقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية هدم المنازل بحجة أنها قريبة من جدار الفصل العنصري.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب