أخر الأخبار

وزير الخارجية التركي يؤكد أن بلاده سترد في حال اتخاذ الولايات المتحدة موقفا معاديا ضدها

  • 22 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 310
  • 0 Comments
وزير الخارجية التركي يؤكد أن بلاده سترد في حال اتخاذ الولايات المتحدة موقفا معاديا ضدها

أنقرة /قنا

أكد السيد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي أن بلاده ستتخذ خطوات مناسبة في حال اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية موقفا معاديا ضدها.

وقال تشاووش أوغلو، في تصريحات اليوم، إنه "في حال تم رفض إعطاء تركيا مقاتلات /إف-35/ فإن أنقرة ستلبي احتياجاتها من مصادر أخرى إلى حين إنتاج مقاتلتها المحلية"، لافتا إلى أن بلاده اتخذت العديد من الخطوات لتلبية احتياجاتها من الصناعات الدفاعية قائلا في هذا السياق إن "تركيا بذلت جهودا كبيرا من أجل صناعة دباباتها ومروحياتها ومقاتلاتها".

وأوضح أن مقاتلات /إف-35/ مزودة بتكنولوجيات جديدة، ومن أجل ذلك شاركت أنقرة في صناعتها ودفعت ما يقارب من مليار و400 مليون دولار مساهمة منها في دعم مشروع إنتاج هذه المقاتلات، وهي عازمة على الحصول عليها.

كما أشار إلى أنه في حال منع تركيا من الحصول على هذه المقاتلات، ستقوم سلطات أنقرة "قبل كل شيء باتخاذ الخطوات التي تتخذ من قبل أي دولة حرة وذات سيادة، وسيكون درها مناسبا ".

وفي رده على سؤال إذا ما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على فرض عقوبات على بلاده، قال وزير الخارجية التركي "إن كانت هناك عقوبات، فستكون هناك أجوبة سيتم بواسطتها الرد على أمريكا".

وحول الهجمات التي تتعرض لها /إدلب/ السورية، أكد السيد مولود تشاووش أوغلو أن مسؤولية وقف هجمات النظام السوري ضد هذه المدينة تقع على عاتق روسيا.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية كانت هددت تركيا باستثنائها من برنامج مقاتلات /إف 35/ إذا حصلت على منظومة /إس 400/من روسيا، إلا أن وزارة الدفاع التركية أعلنت في 12 يوليو الجاري بدء وصول أول أجزاء هذه المنظومة التي تعد من أكثر منظومات الدفاع الجوي تطورا في العالم وهي من إنتاج شركة /ألماز-أنتي/ المملوكة للحكومة الروسية.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب