أخر الأخبار

"مورغان ستانلي" يستبعد حدوث "قفزة كبيرة" في أسعار النفط

  • 22 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 291
  • 0 Comments
"مورغان ستانلي" يستبعد حدوث "قفزة كبيرة" في أسعار النفط
واشنطن- قنا- استبعد بنك الاستثمار الأمريكي متعدد الأطراف /مورغان ستانلي/، اليوم، أن تؤدي التوترات المتصاعدة في مضيق هرمز، الذي يعد أحد أهم الممرات المائية لشحن النفط في العالم، إلى حدوث قفزة كبيرة في أسعار النفط.
وتوقع /مورغان ستانلي/ نمو إمدادات الدول غير الأعضاء في /أوبك/ للحفاظ على العقود الآجلة للنفط مستقرة نسبيا خلال الأشهر القادمة، بحسب ما نقلته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية.
وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة صباح اليوم، وسط مخاوف من أن يؤدي تصاعد التوترات في مضيق هرمز، إثر احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في عطلة الأسبوع الماضية، إلى حدوث اضطرابات في منطقة الخليج.
وقال السيد مارتين راتس خبير النفط العالمي لدى /مورغان ستانلي/، في تصريح لـ/سي إن بي سي/، إن "تاريخ الخوف بشأن مضيق هرمز يشير إلى أنه من وقت لآخر، يمكن أن يتصاعد هذا القلق ويمكن أن نشهد بعض الاضطرابات، ولكن نادرا ما يستمر ذلك لفترة طويلة".
وأضاف راتس "هناك اختلاف في سوق النفط في التوقيت الحالي، لأن الإمدادات من خارج /أوبك/ تنمو بسرعة كبيرة".
وأعلنت طهران أنها احتجزت ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني يوم /الجمعة/ الماضي في مضيق هرمز، إثر خرقها "القواعد البحرية الدولية" في المضيق، الذي تمر منه ثلث كميات النفط المنقولة بحرا في العالم.
ووصفت بريطانيا احتجاز إيران للناقلة بأنه "خطوة خطيرة".. فيما قالت وزيرة الدفاع البريطانية بيني موردونت إن تصرف إيران بمثابة "عمل عدواني".
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب