أخر الأخبار

إعلان جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم

  • 23 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 314
  • 0 Comments
إعلان جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم

الدوحة /قنا

 أصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019 2020 ، والذي سينطلق في 21 أغسطس المقبل .

وسوف يفتتح فريقا السد والوكرة مباريات الدوري عندما يلتقيان يوم /الأربعاء/ 21 أغسطس المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ، ويلتقي أيضا في نفس اليوم فريقا قطر والدحيل على استاد الجنوب.

وتتواصل الجولة الأولى يوم /الخميس/ 22 أغسطس بإقامة مباراتين حيث يلتقي الغرافة مع الشحانية على استاد الجنوب، ويلعب السيلية مع الخور على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وتستكمل الجولة الافتتاحية يوم /الجمعة/ 23 أغسطس بلقائي العربي مع الأهلي على استاد الجنوب، والريان مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .

واعتمدت مؤسسة دوري نجوم قطر في وضع جدول هذا العام على مراعاة عدد من المحاور الهامة ومنها: المنتخبات، ورزنامة الاتحاد الآسيوي ، ورزنامة الفيفا للمباريات الدولية، والأندية الممثلة لقطر بدوري أبطال آسيا، وجدول الصيانة الدورية للملاعب، بالإضافة إلى البطولات الدولية المقامة في قطر .

وتم إصدار جدول مباريات القسم الأول بالكامل، مع تحديد ملاعب الجولات الخمس الأولى والتي تقرر إقامتها بالملاعب المكيفة باستاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد بنادي السد للاستفادة من خاصية التبريد في الملاعب، على أن يتم تحديد ملاعب مباريات الجولات المتبقية اعتباراً من الجولة السادسة وبعد التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة لتأكيد جدول الصيانة الدورية للملاعب.

وجاء إصدار جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم بعد التنسيق مع إدارة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، واسباير لوجستيك برئاسة السيد غانم الكواري المدير التنفيذي لإدارة تشغيل المرافق الرياضية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث كان التعاون كبيرا خاصة فيما يتعلق بإقامة المباريات على استاد الجنوب، كما تم التنسيق مع الناقل الرسمي للدوري ووزارة الثقافة والرياضة.

وستقام مباريات الجولات الخمس الأولى بالتوقيت الشتوي نظرا لإقامتها بالملاعب المكيفة، على أن يبدأ التوقيت الصيفي للمباريات اعتبارا من الجولة السادسة والمقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل .

يشار إلى أن انطلاق الموسم لهذا العام في شهر أغسطس يأتي بسبب استضافة دولة قطر لعدد من البطولات الإقليمية والقارية ومنها بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين وبطولة كأس العالم للأندية.

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x