أخر الأخبار

قطر الخيرية تطلق حملة الأضاحي للعام الجاري

  • 23 July 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 312
  • 0 Comments
قطر الخيرية تطلق حملة الأضاحي للعام الجاري
الدوحة في 23 يوليو /قنا/ أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق حملة الأضاحي لهذا العام (1440هجري) تحت شعار "أضاحيكم هدايا"، والتي تسعى إلى توفير أكثر من 55 ألف أضحية في 30 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها ما يزيد عن مليون شخص.
وتشمل حملة الأضاحي "أضاحيكم هدايا"، توزيع الأضاحي في الداخل والخارج، بالإضافة إلى وقفية الأضاحي وصدقة العشر من ذي الحجة، والصدقات والكفارات والنذور، بجانب هدية الأيتام وكسوة العيد داخل قطر وخارجها.
وتستهدف الحملة داخل قطر توزيع 5500 أضحية يستفيد منها أكثر من 65 ألف شخص داخل قطر، حيث سيتم توزيعها على الأيتام وأسرهم من المكفولين لدى قطر الخيرية والأسر من ذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى العمال، كذلك سيتم توزيع عيدية الأيتام لـ 390 يتيما، فيما يستفيد من "كسوة العيد" 600 شخص، وتنظيم أنشطة وفعاليات تثقيفية وتعليمية وتسويقية ترويجية بالمولات التجارية مصاحبة لحملة "أضاحيكم هدايا".
أما خارج قطر، فتستهدف الحملة توزيع نحو 50 ألف أضحية في 29 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها 964 ألف شخص.
كما تسعى قطر الخيرية كذلك إلى تقديم 875 أضحية في تشاد، فضلا عن 1750 في فلسطين و475 أضحية في العراق، جميعها ما بين ضأن وعجول.
وقال السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية، "إن قطر الخيرية تولي مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المتعففة واليتامى والأرامل وأسر العجزة والمرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك"، مؤكدا حرص قطر الخيرية سنويا على توسيع نطاق الاستفادة من المشروع وكذلك تنويع أماكن توزيع الأضاحي بحيث تغطي أكثر الفئات المستحقة لها أينما وجدت في كافة أنحاء العالم.
وأشار إلى أنه سيتم هذا العام التركيز على فئات اللاجئين الذين اضطرتهم ظروفهم للابتعاد عن بلدانهم وبيوتهم، وتخصيص أضاح لهم وتوزيعها عليهم في الدول التي لجأوا إليها، مثل اللاجئين السوريين في تركيا ولبنان وغيرها، والصوماليين في مخيمات "داداب" بكينيا، ومسلمي "الروهينغيا" في بنجلاديش وغيرهم، تقديرا لأوضاعهم الصعبة ومعاناتهم الإنسانية بسبب الأزمات التي تمر بها بلدانهم. 
كما لفت إلى أن مشروع الأضاحي خارج قطر يعد واحدا من أكبر المشاريع الموسمية التي تنفذها قطر الخيرية حيث يشهد تزايدا ملحوظا كل عام من حيث عدد الأفراد والدول المستفيدة، وتقدر نسبة الزيادة هذا العام ب 25 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
وبين السيد فيصل الفهيدة أن قطر الخيرية ستركز هذا العام على الدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية، حيث تستهدف توزيع أكثر من 3 آلاف أضحية في اليمن، وسيستفيد اللاجئون السوريون في تركيا من أكثر من 2000 أضحية. 
وأوضح مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية أنه بالإضافة إلى مشروع الأضاحي، تستهدف قطر الخيرية تقديم العديد من المساعدات للأيتام، مثل توفير كسوة العيد والعيديات لهم حيث تشمل هذه المساعدات كافة الأيتام الذين تكفلهم قطر الخيرية وتشمل الدول التي سيتم توزيع الأضاحي فيها العديد من الدول العربية و الإسلامية. 
وتحث قطر الخيرية بمناسبة اقتراب حلول شهر ذي الحجة المبارك الذي يمثل فرصة ثمينة لأهل الخير والساعين إلى بذله على توجيه تبرعاتهم لمشروع الأضاحي لهذا العام، وذلك لزيادة عدد الأضاحي التي يتم تقديمها.
يذكر أن قطر الخيرية دأبت على تنفيذ هذا المشروع الموسمي التكافلي الهام، بصورة سنوية نظرا لأهميته المتمثلة في تحقيق معاني التكافل والتراحم بين المسلمين، حيث تعمل من خلال حملة الأضاحي على توفير الخدمات من خلال مكاتبها عبر العالم، وقد تمكنت خلال فترة عملها الطويلة من بناء علاقات جيدة وقوية مع كافة الدول التي تنفذ فيها المشروع في أنحاء العالم مما يسهل عليها القيام بعملها الخيري وإيصال خدماتها في هذا الصدد للمستحقين.
وبمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك، تتقدم قطر الخيرية بخالص التهاني للشعب القطري وللأمة الإسلامية، سائلة المولى عز وجل أن يجعله موسم خير وعبادة وعطاء، وأن ينعم فيه الجميع بالسعادة والهناء.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x