أخر الأخبار

مسؤول أمريكي: واشنطن لا تسعى إلى تغيير النظام في فلسطين

  • 13 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 353
  • 0 Comments
مسؤول أمريكي: واشنطن لا تسعى إلى تغيير النظام في فلسطين
واشنطن في 13 أغسطس /قنا/ قال السيد جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط إن "واشنطن لا تسعى إلى تغيير النظام في فلسطين، الرئيس عباس هو قائد شعبه ونأمل أن يكون قادرا لأن يعود إلى طاولة الحوار".
وأضاف غرينبلات، في مقابلة مع تلفزيون/ بلومبيرغ/، اليوم، أن حل الصراع لن يأتي إلا عبر مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني الإسرائيلي، وليس للولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة أن يقرروا كيف يمكن إنهاء هذا الصراع.
وبشأن خطة السلام الأمريكية المنتظرة المعروفة بـ"صفقة القرن"، لم يعط غرينبلات أي إشارة إلى الشكل الذي ستبدو عليه الخطة السياسية، لكنه قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقرر قريبا ما إذا كان سيتم طرحها قبل الانتخابات الإسرائيلية العامة، المقرر إجراؤها في 17 سبتمبر المقبل، أم بعدها والانتظار إلى حين تشكيل حكومة جديدة.
وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي عقب جولة شرق أوسطية قام بها مع السيد جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل "صفقة القرن".
ويقاطع الفلسطينيون الإدارة الأمريكية منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي أواخر عام 2017، كما أعربوا عن رفضهم التام لخطة السلام الأمريكية، معتبرين أنها ستكون منحازة بشكل صارخ لسلطات الاحتلال.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x