أخر الأخبار

أردوغان يبحث مع بوتين هجمات النظام السوري على /إدلب/

  • 23 August 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 305
  • 0 Comments
أردوغان يبحث مع بوتين هجمات النظام السوري على /إدلب/
أنقرة في 23 أغسطس /قنا/ أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن هجمات النظام السوري على /إدلب/ السورية "تشكل تهديدا حقيقيا على الأمن القومي التركي"، محذرا من "أزمة إنسانية كبيرة جراء ذلك".
وذكرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أن أردوغان قال، في اتصال هاتفي مع بوتين اليوم، إن "هجمات النظام السوري وخروقاته لوقف إطلاق النار في /إدلب/ من شأنها أن تتسبب بأزمة إنسانية كبيرة"، مشددا على أن هذه الهجمات "تضر بمساعي الحل وتشكل تهديدا حقيقيا على الأمن القومي التركي".
ولفتت إلى أن الرئيسين بحثا أيضا العلاقات الثنائية وآخر التطورات في ليبيا.
ويأتي هذا الاتصال الهاتفي في ظل تطورات شهدتها الساحة العسكرية في /إدلب/ خلال الأيام الماضية، وسيطرة النظام السوري على مناطق استراتيجية في المنطقة.
وكانت قوات النظام قد دخلت إلى مدينة /خان شيخون/ ومدن ريف /حماه/ الشمالي، مورك وكفرزيتا واللطامنة، بعد انسحاب الفصائل المقاتلة منها.
وتعتبر تركيا وروسيا من الدول الضامنة لمحادثات أستانا، إلى جانب إيران، ونشرت أنقرة 12 نقطة مراقبة عسكرية بموجب المحادثات في إدلب وريف حماة وريف حلب.
كما اتفقت تركيا وروسيا، في سبتمبر 2018، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة الفصائل ومناطق سيطرة النظام في إدلب.
يشار إلى أن السيد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، كان قد أعلن سابقا أن قمة ثلاثية ستعقد في أنقرة تجمع إلى جانب أردوغان وبوتين الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في 16 من سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يتم التركيز فيها على التطورات الأخيرة في إدلب، وتقدم قوات النظام على حدودها الجنوبية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x