أخر الأخبار

ارتفاع حصة سامسونغ في السوق اليابانية للهاتف الذكي

  • 26 August 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 319
  • 0 Comments
ارتفاع حصة سامسونغ في السوق اليابانية للهاتف الذكي
سول /قنا/ سجلت حصة شركة سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية في السوق اليابانية للهاتف الذكي أعلى مستوى لها منذ 6 سنوات بـ 600 ألف وحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، لترتفع حصتها السوقية من 8.8 بالمائة في نفس الفترة من العام الماضي إلى 9.8 بالمائة، رغم توتر العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة.

وكانت حصة سامسونغ في السوق اليابانية قد تجاوزت 10% في عام 2013، غير أنها تخلفت عن منافساتها الأمريكية والشركتين اليابانيتين شارب وسوني، لتنخفض إلى 5.6% و4.3% و3.4% في أعوام 2014 و2015 و2016 على التوالي.

ووفقا لشركة "إستراتيجي أناليتكس (SA)" للأبحاث اليوم ترجع زيادة حصة سامسونغ في الربع الثاني من العام الحالي إلى حصول "جالاكسي إس 10" على شعبية كبيرة في اليابان.

هذا وطرحت سامسونغ "جالاكسي إس 10 بلس إديشين" في يوليو الماضي في اليابان احتفالا بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو.

يذكر أن سامسونغ افتتحت أكبر متجر لجالاكسي على الإطلاق في طوكيو في مارس من العام الجاري ويعرف المتجر باسم "جالاكسي هاراجوكو".

وشهدت العلاقات بين سول وطوكيو في الآونة الأخيرة توترا إثر قرار اليابان بفرض قيود على صادراتها من المواد الأساسية الضرورية لصناعات أشباه الموصلات والشاشات إلى كوريا الجنوبية، التي اعتبرت هذه القيود بمثابة "إجراء انتقامي" لقرارات المحكمة العليا الكورية الجنوبية في قضية العمل القسري، والتي أمرت بمقتضاها الشركات اليابانية بتعويض الضحايا الذين تم إجبارهم على العمل إبان فترة التواجد العسكري الياباني في شبه الجزيرة الكورية في الفترة ما بين عامي 1910 و1945.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x