أخر الأخبار

الكويت تجدد مساندتها لأفغانستان في حربها ضد "الإرهاب"

  • 11 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 286
  • 0 Comments
الكويت تجدد مساندتها لأفغانستان في حربها ضد "الإرهاب"
نيويورك /قنا/ جددت الكويت مساندتها لأفغانستان في جهودها الحثيثة من أجل بسط سيطرتها وسيادتها على كامل أراضيها وحربها ضد "الإرهاب".

وقال السفير منصور العتيبي مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن، لمناقشة الوضع في أفغانستان، إن أهمية التصدي للتهديد الذي يشكله الإرهاب، الذي لا يزال عاملا رئيسيا للاستقرار بالنسبة للوضع الأمني في أفغانستان، تكمن في الالتزام الجماعي بمكافحة هذه الآفة ومحاربتها، وفي إطار الإستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب.

وأشاد بالجهود التي تبذلها السلطات الأمنية بأفغانستان في مكافحة الجريمة والمخدرات، والتي تظهر جليا في أحدث تقارير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وأضاف أن جلسة مجلس الأمن تأتي "ونحن على بعد أيام من انعقاد الانتخابات الرئاسية في أفغانستان، ونلاحظ بارتياح أن الفترة الماضية قد أحرزت تقدما ملحوظا في الاستعداد لتلك الانتخابات، وأتاحت فرصا جديدة للمشاركة السياسية من أجل السلام في ظل استمرار تحديات خطيرة يجب مواجهتها والتغلب عليها".

وأكد العتيبي أهمية المصالحة الوطنية وعملية السلام في افغانستان، مشيرا الى أن الكويت تتابع عن كثب الخطوات التي تتخذها حكومة أفغانستان والتي كان آخرها استحداث وزارة السلام التي تأتي من ضمن الجهود الحكومية لدعم عملية المصالحة والحوار الأفغاني- الأفغاني.

وأشار كذلك الى متابعة جميع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للوصول الى عملية سلام شاملة ودائمة في أفغانستان، معربا عن أمله بأن تفضي تلك الجهود الى تخفيض حدة التوتر والاتفاق على تغليب مصلحة الشعب الأفغاني فوق أي مصالح أخرى.

وأكد مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة أن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في أفغانستان والمنطقة يأتي من خلال تسوية تفاوضية دبلوماسية، حاثا جميع الأطراف على المشاركة البناءة في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق السلام، بهدف تعزيز مصالح ورفاه الشعب الأفغاني.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x