أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يجدد تأكيده على رفض سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي

  • 11 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 212
  • 0 Comments
الاتحاد الأوروبي يجدد تأكيده على رفض سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي

بروكسل /قنا

جدد الاتحاد الأوروبي، اليوم، تأكيده على رفض سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، مؤكدا أنه لن يعترف بأية تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، وذلك بعد ساعات من إعلان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، ضم أراض جديدة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، في بيان، إن "الاتحاد الأوروبي لن يعترف بأي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، بخلاف تلك المتفق عليها بين الأطراف".. مضيفا أن "سياسة بناء المستوطنات وتوسيعها بما في ذلك في القدس الشرقية غير قانونية بموجب القانون الدولي، واستمرارها، والإجراءات المتخذة في هذا السياق تقوض إمكانات حل الدولتين، وفرص السلام الدائم".

وكان نتنياهو قد قال إن الكيان الإسرائيلي سيفرض سيادته على غور الأردن وشمال البحر الميت، كما قال في وقت سابق، إنه يعتزم ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وردا على تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن جميع الاتفاقات الموقعة مع الكيان الإسرائيلي وما ترتب عليها من التزامات ستكون قد انتهت، في حال فرض الكيان الإسرائيلي سيادته على غور الأردن وشمال البحر الميت وأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وشدد عباس على أن الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن حقوقه وتحقيق أهدافه بالوسائل المتاحة كافة مهما كانت النتائج.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x