أخر الأخبار

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بإلزام الكيان الإسرائيلي الامتثال للقرارات الدولية

  • 16 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 384
  • 0 Comments
الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بإلزام الكيان الإسرائيلي الامتثال للقرارات الدولية

القاهرة /قنا

طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للامتثال الفوري لقرارات الشرعية الدولية والزامها بالتوقف عن عمليات البناء المستمر للمستوطنات وتوسيعها، والكف عن الممارسات العدوانية وعن سياسة التمييز العنصري ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجامعة العربية -في بيان صادر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" اليوم، بمناسبة ذكرى مذبحة مروعة ضد اللاجئين الفلسطينيين في مخيمي /صبرا وشاتيلا/- دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة في تقرير مصيره.

ودعت المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف الجرائم اليومية المتواصلة التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي ضد أبناء هذا الشعب، وإلزامها للانصياع لتلك القرارات من أجل التوصل لحل عادل قائم على دولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما يؤمن حماية دولية للشعب الفلسطيني.

ووقعت مجزة صبرا وشاتيلا في 16 سبتمبر عام 1982 في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان، وقد استمرت المجازر المرتكبة بحق أبناء المخيم لمدة ثلاثة أيام سقط خلالها عدد كبير من الشهداء في المذبحة غالبيتهم من المدنيين العزل الفلسطينيين، فيما سقط أيضا خلال المجزرة مدنيون لبنانيون.

يذكر أن عدد الشهداء قدر وقتها بين 3500 إلى 5000 شهيد من أصل عشرين ألف نسمة كانوا يسكنون صبرا وشاتيلا وقت حدوث المجزرة.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x