أخر الأخبار

رئيس غرفة قطر يؤكد أهمية العلاقة الوطيدة بين الرياضة والاقتصاد

على هامش "القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة"

  • 16 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 317
  • 0 Comments
رئيس غرفة قطر يؤكد أهمية العلاقة الوطيدة بين الرياضة والاقتصاد
الدوحة- قنا- أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر أهمية العلاقة الوطيدة التي تربط بين الرياضة والاقتصاد، لافتا إلى أن تكامل الأنشطة الرياضية مع المصالح الاقتصادية أدى إلى احتلال الرياضة مكانة رفيعة في الحياة الاجتماعية للشعوب والحكومات.
وأضاف سعادته في تصريح صحفي على هامش "القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة" التي انطلقت فعالياتها في الدوحة اليوم، أن الرياضة تقوم على دعائم تعتمد بشكل رئيسي على الاقتصاد، حيث إن الرياضة تعتمد على الاقتصاد لتمويل مختلف أوجه أنشطتها، كما يعتني الاقتصاد بالمصالح التجارية والاستهلاكية الرياضية باعتبارها مصدرا للربح ووسيلة دعاية ناجحة.
وأشار إلى أن الرياضة في عالمنا المعاصر، أصبحت أحد أهم أركان اقتصاديات كثير من دول العالم، كما أنها تعلب دورا فاعلا في التنمية الاقتصادية لكثير من البلدان، وتمثل حافزا استثماريا لجذب مزيد من الاستثمارات وإنشاء المزيد من الأعمال.
ونوه بأن دولة قطر تفتخر بكونها أول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف النسخة المقبلة من مونديال كأس العالم 2022، مضيفا أن اختيار قطر لتنظيم الحدث الرياضي الأبرز عالميا لم يكن صدفة، بل جاء نتيجة مجهود جماعي كبير بذلته كافة الجهات المعنية بالدولة، ورافقه تكاتف حكومي وشعبي من أجل تجهيز نسخة مونديالية تليق باسم ومكانة الدولة.
وأوضح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني أن دولة قطر حرصت كل الحرص على توفير بيئة رياضية آمنة ومستقرة، وتبنت كافة المبادئ والقيم الرائدة في هذا المنحى، وعملت على تطبيق أفضل الممارسات لضمان ذلك.
وتعتبر غرفة قطر من بين الرعاة الرئيسين للقمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة /الدوحة 2019/، والتي ينظمها المركز الدولي للأمن الرياضي تحت إشراف المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة /سيغا/.
من جانبه، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن مشاركة الغرفة في القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة /الدوحة 2019/ التي انطلقت اليوم، جاءت من منطلق الشراكة بين الغرفة والمركز الدولي للأمن الرياضي والتي تهدف إلى تعزيز التواصل مع القطاع الخاص المحلي للاستفادة من المشاريع الرياضية.
وأشار إلى أن اختيار المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة /سيغا/ لدولة قطر لتكون أول دولة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا لاستضافة هذه القمة، يعكس مدى ثقة المجتمع الدولي بإمكانيات دولة قطر وقدرتها على استضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية الكبرى، كما يعكس ثقة هذه المنظمة الدولية بما تقوم به قطر من جهود داعمة لتحقيق النزاهة في الرياضة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x