أخر الأخبار

دراسة جديدة تؤكد أهمية التجارب الإيجابية في مرحلة الطفولة

  • 18 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 450
  • 0 Comments
دراسة جديدة تؤكد أهمية التجارب الإيجابية في مرحلة الطفولة
واشنطن في 17 سبتمبر /قنا/ أكدت دراسة جديدة لباحثين من جامعة /بريجهام يونج/ بالولايات المتحدة الامريكية ، مدى أهمية التجارب الايجابية في مرحلة الطفولة للصحة على المدى الطويل، وخاصة بالنسبة للأطفال الذين يمرون بصدمات صعبة.
وأظهرت الدراسات على مدى العشرين عاما الماضية، ثمة علاقة بين عدد الصدمات التي يشهدها الإنسان في مرحلة الطفولة (مثل موت أو طلاق في العائلة) وتردي الحالة الصحية في مرحلة لاحقة من الحياة.
وذكر موقع /ساينس ديلي/ المتخصص في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا ، أن التجارب الايجابية في الطفولة، مثل وجود جيران طيبين أو التمتع بوجبات منتظمة أو مقدم رعاية تشعر معه بالأمان، يمكنها أن تزيل الآثار الصحية الضارة الناجمة عن تجارب الصدمات في الطفولة.
وقال البروفيسور علي كراندل، أستاذ مساعد الصحة العامة بالجامعة "إذا كان طفلك قد مر بصدمة نفسية وأنت قلق من التأثير الذي يمكن تتركه عليه في المدى الطويل، فإن هذه النتائج تظهر أن التجارب الايجابية في مرحلة الطفولة تؤدي إلى التمتع بصحة جسدية وعقلية أفضل في مرحلة البلوغ، بصرف النظر عما قد واجهه".
وأضاف كاندال "البالغون الآخرون في حياة الطفل، مثل الأقارب والمدرسين والجيران والأصدقاء والقادة من الشباب كلهم يساعدون في زيادة عدد التجارب المجابهة لتجارب الصدمات ويعزز من الصحة طيلة الحياة".
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x