أخر الأخبار

وزارة الصحة العامة تختتم فعاليات المؤتمر العلمي حول سلامة المرضى

  • 18 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 304
  • 0 Comments
وزارة الصحة العامة تختتم فعاليات المؤتمر العلمي حول سلامة المرضى

الدوحة /قنا

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر العلمي حول سلامة المرضى الذي نظمته وزارة الصحة العامة بالتعاون مع شركائها ضمن فعاليات الأسبوع القطري الخامس لسلامة المرضى وبالتزامن مع اليوم العالمي الأول لسلامة المرضى، بمشاركة أكثر من 1000 ممارس صحي من القطاعين العام والخاص.

وناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من الموضوعات المهمة ومن أبرزها: المبادرات المحلية التي تشجع التحدث من أجل سلامة المرضى، ودور المبادئ الإرشادية السريرية الوطنية والصحة الإلكترونية فيما يتعلق بسلامة المرضى، وسلامة المرضى في المجالات ذات التحديات الفريدة كالصحة النفسية وحالات الطوارئ والأزمات، والرعاية المتمحورة على المريض، واستخدام إطار سلامة المرضى لتحسين التواصل.

كما ناقش المؤتمر، استطلاع مفهوم سلامة المرضى وجودتها في مواجهة حالات الطوارئ والمحن كشرط أساسي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وتأثير ذلك على توفير الخدمات الصحية والجهود المبذولة حيال ذلك على الصعيدين الإقليمي والدولي، إضافة إلى مناقشة ممارسة الطب في سياق القانون القطري، وتحديد مواطن الخلل وفرص التحسين لتحقيق سلامة المرضى والقوى العاملة في المجال الصحي.

وبمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى تم يوم أمس/ الثلاثاء/ إضاءة مبنى وزارة الصحة العامة باللون البرتقالي ضمن عدد من المباني في الدوحة، ومنها فندق الشعلة ومستشفى أستر.

كما تنظم وزارة الصحة العامة حملة توعية عامة في "قطر مول" يومي غد / الخميس / وبعد غد/ الجمعة /بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى أستر، وستقدم العديد من أنشطة التوعية والتعليم للجمهور إضافة إلى عروض فيديو، وعروض فنية حول نظافة اليدين وسلامة المرضى.

وتتواصل كذلك الأنشطة والفعاليات المميزة حول سلامة المرضى التي تشارك فيها العديد من المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص، والتي انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

يذكر أن الأسبوع القطري لسلامة المرضى فعالية سنوية تنظمها وزارة الصحة العامة على المستوى الوطني كمبادرة وحملة تثقيفية وتوعوية، تهدف إلى نشر مفهوم سلامة المرضى بين القوى العاملة في مؤسسات الرعاية الصحية ومستخدميها، ومواكبة المستجدات العالمية في هذا المجال.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x