أخر الأخبار

"كتارا" تحتضن تدشين كتاب "وظلم ذوي القربى" للدكتور حمد الكواري وتمنحه درع التميز

  • 18 September 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 277
  • 0 Comments
"كتارا" تحتضن تدشين كتاب "وظلم ذوي القربى" للدكتور حمد الكواري وتمنحه درع التميز

الدوحة /قنا

احتضنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" اليوم، حفل تدشين كتاب "وظلم ذوي القربى.. الطريق إلى اليونسكو" لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة.

حضر الحفل الذي أقيم في القاعة رقم (15) عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة ونخبة من المثقفين.

وأثناء حفل تدشين الكتاب، منح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام كتارا درع التميز للعام 2019 لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، وذلك تقديرا لجهوده ومساهمته الفاعلة في الحقل الثقافي على مستوى دولة قطر والوطن العربي.

وقال السليطي، إن تكريم "كتارا" لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة يأتي لسجله الثقافي والمهني والدبلوماسي الحافل على مستوى قطر والوطن العربي والعالم، والتي جعلت منه أحد أبرز رجالات الإبداع والثقافة والإعلام والدبلوماسية في دولة قطر، مشيرا إلى أن "كتارا" دأبت على استذكار الرموز الثقافية وتكريمهم والاحتفاء بهم، وفاء لما قدموه من منجزات ثقافية وفنية وفكرية وإبداعية، وذلك عبر إطلاقها للعديد من المبادرات مثل درع الأديب ودرع الضاد ودرع الفن الأصيل.

من جهته، أعرب سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة عن شكره وتقديره لمبادرة "كتارا"، واصفا هذا التقليد بـ"الرائع" في تكريم المبدعين في قطر، موضحا أن "كتارا" أصبحت رئة الثقافة في قطر فعلا لا قولا. كما أنها أصبحت تمثل الثقافة العربية بكل جدارة، وباتت ملتقى الحضارات والثقافات.

من جهة أخرى، شهد حفل التكريم تدشين الإصدار الموسوم بـ"وظلم ذوي القربى.. الطريق إلى اليونسكو" الذي يعرض فيه سعادة الدكتور حمد الكواري فصولا ممتعة من رحلته نحو "اليونسكو" التي ترشح لانتخابات إدارتها العامة سنة 2017.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x