أخر الأخبار

ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019

  • 24 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 733
  • 0 Comments
ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019
ميلانو في 23 سبتمبر /قنا/ توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني اليوم بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتسلم ميسي الجائزة اليوم من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.
وتفوق ميسي بهذا على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين للجائزة وهما الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي الذي كان قد اختير أفضل لاعب من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.
وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة رافعا رصيده إلى ستة ألقاب مقابل خمسة ألقاب للبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقاد ميسي فريق برشلونة الإسباني إلى إحراز لقب الدوري المحلي في الموسم الماضي، وتوج بلقب الهداف مع 36 هدفا.
كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا مع 12 هدفا، وبلغ نصف النهائي مع فريقه.
ولدى السيدات، توجت الأمريكية ميجان رابينوي قائدة المنتخب الأمريكي الفائز بكأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2019، متفوقة على مواطنتها أليكس مورجان، والبريطانية لوسي برونس لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي.
وكانت جائزة أفضل مدرب من نصيب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي تفوق على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وصيف بطل أوروبا.. فيما فازت جيل إليس مدربة المنتخب الأمريكي بجائزة أفضل مدرب للسيدات، متفوقة على فيل نيفيل مدرب إنجلترا، وسارينا فيجمان مدربة هولندا.
وحصل البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول على جائزة أفضل حارس متفوقا على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي والألماني مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.. فيما فازت الهولندية ساري فان فينيندال، حارسة مرمى منتخب هولندا ونادي الأرسنال الإنجليزي، بجائزة أفضل حارسة مرمى (ويتم تقديمها لأول مرة في تاريخ جوائز الفيفا)، متفوقة على التشيلية كريستيان إندلر، والسويدية هيدفيج ليندال.
كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التشكيلة المثالية لعام 2019، وجاءت على النحو التالي: في حراسة المرمى: أليسون بيكر.. في الدفاع: سيرجيو راموس، ماتياس دي ليخت، فيرجيل فان دايك، مارسيلو دا سيلفا.. في الوسط: لوكا مودريتش، دي يونج، إيدين هازارد.. في الهجوم: كيليان مبابي، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو.
فيما جاءت تشكيلة أفضل 11 لاعبة بالعالم لعام 2019، على النحو التالي: في حراسة المرمى: ساري فان فينيندال.. وفي خط الدفاع: ويندي رينارد، لوسي برونز، كيلي أوهارا، نيلا فيشر.. وفي خط الوسط: أماندين هنري، روز لافيل، جولي إيرتز.. وفي خط الهجوم: أليكس مورجان، مارتا، ميجان رابينو.
وفاز بجائزة "بوشكاس" المجري دانييل زوري لاعب فريق ديبرتسن المجري فيما فازت الهولندية ساري فان فينندال لاعبة فريق آرسنال الإنجليزي بجائزة أفضل حارسة مرمى.
وحصدت سليفيا جريكو مشجعة نادي بالميراس البرازيلي جائزة أفضل جمهور، وذلك لما تقدمه لنجلها الكفيف ووصف المباريات له من المدرجات.
وتوج الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي بجائزة الروح الرياضية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x