أخر الأخبار

ترامب ومون يؤكدان التزامهما بتجنب استخدام القوة ضد كوريا الشمالية

  • 24 September 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 308
  • 0 Comments
ترامب ومون يؤكدان التزامهما بتجنب استخدام القوة ضد كوريا الشمالية
نيويورك /قنا/ أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، مجددا على التزام بلديهما بتجنب استخدام القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية.

جاء ذلك في مباحثات القمة التي عقدها الرئيسان مون وترامب في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد الجانبان من جديد على تعهدهما بتوفير مستقبل مشرق لكوريا الشمالية في حالة مضيها قدما في إخلائها من الأسلحة النووية.. كما ناقشا أيضا مسألة تقاسم تكاليف الدفاع الخاصة بوجود القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، حيث شدد الرئيس مون على الحاجة إلى تقاسم "معقول" و"عادل" لتكاليف الدفاع.. مشيرا إلى وجود زيادة مضطردة في ميزانية الدفاع الكورية الجنوبية، وشراء سول للأسلحة الأمريكية، ومساهمتها في تكاليف الدفاع في ظل حكومته.

ومن ناحية أخرى، صرحت السيدة كو مين جونغ المتحدثة الرسمية باسم الرئاسة الكورية في مؤتمر صحفي، بأن الرئيسين قدما تقييما إيجابيا لدعوة كوريا الشمالية الأخيرة لاستئناف المحادثات، وأكدا من جديد على استمرار وجود روح الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد قمة سنغافورة التاريخية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في عام 2018.

وأضافت أن كلا من مون وترامب أكدا أيضا على التزامهما بإجراء تحويل في العلاقات مع كوريا الشمالية، بحيث يتم إنهاء العلاقات العدائية معها والتي استمرت منذ عقود، وإنشاء نظام للسلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.. كما أكدا على التحالف الحديدي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، واتفقا على مواصلة تعزيز هذا التحالف الثنائي، بما في ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x