أخر الأخبار

بريد قطر يحتفل باليوم العالمي للبريد بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات

  • 9 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 212
  • 0 Comments
بريد قطر يحتفل باليوم العالمي للبريد بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات
الدوحة في 09 أكتوبر /قنا/ احتفل بريد قطر بمناسبة اليوم العالمي للبريد الذي يوافق التاسع من أكتوبر كل عام، حيث قام في هذا الإطار بإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة وذلك عقب دعوة المجتمع المحلي للمشاركة فيها.
وأكد السيد فالح النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بريد قطر، أن اليوم العالمي للبريد يمثل مناسبة خاصة للاحتفال بإنجازات وتطور قطاع البريد ومؤسساته التي تضع الناس، والمجتمع والأعمال في قمة أولوياته، بما يتجاوز مجرد تقديم الخدمات والمنتجات البريدية المبتكرة، قائلا إنه "منذ تأسيس بريد قطر وضعنا نصب أعيننا تطوير وتحديث عروضنا، وباعتمادنا على رؤيتنا الهادفة إلى التوسع عالميا، استطعنا توجيه جهودنا لتعزيز مكانة بريد قطر في المنطقة كمركز للخدمات البريدية واللوجستية".
وأضاف: "عبر تاريخنا، كان الطموح هو دافعنا لطرح المنتجات والخدمات البريدية المبتكرة، فقد قمنا بتدشين منصات الخدمات والتجارة الإلكترونية لتلبية احتياجات عملائنا والمتسوقين عبر الانترنت في قطر، كما عملنا على توسيع وتحديث شبكتنا الوطنية بشكل يتماشى مع هذا التوجه.. لقد أصبح بريد قطر اليوم مؤسسة تتمتع بثقة كبيرة في المجتمع القطري ونموذجا يحتذى به في مجال الابتكار وتزويد سكان قطر بأفضل العروض من حول العالم عبر منصاتها".
وقد انطلقت الفعاليات بتنظيم حفل خاص لتكريم الفائزين الثلاثة في المسابقة الدولية الثامنة والأربعين للكتابة الإبداعية، والتي شارك فيها حوالي 39 طفلا تبلغ أعمارهم 15 عاما، وقد استلم الفائزون الميداليات، والشهادات التقديرية والهدايا القيمة، واختتمت الاحتفالية بمرافقة المشاركين في جولة توعوية وتثقيفية شملت مرافق العمليات والأنشطة اللوجستية في بريد قطر، وذلك بهدف تعريف الطلاب والطالبات بالعمليات البريدية المختلفة التي ينفذها البريد، والمنتجات والخدمات المبتكرة التي يقدمها للأفراد والشركات، فضلا عن إعطاء الضيوف نبذة موجزة حول تاريخ وتطور الشركة في السوق القطري.
يشار إلى أن المجتمع الدولي يحتفل باليوم العالمي للبريد في التاسع من أكتوبر في كل عام بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد البريدي العالمي والذي يعد منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومقره في العاصمة السويسرية /برن/ ويعد من بين أقدم المنظمات الدولية، حيث أنشئ عام 1874، وقد أعلن الاتحاد البريدي العالمي عن إطلاق اليوم العالمي للبريد على شكل احتفالية سنوية في مؤتمره الذي عقد في طوكيو، باليابان في عام 1969.
ويهدف الاتحاد البريدي العالمي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية دور الخدمات البريدية في حياة الأفراد اليومية، وأعمال الشركات والمؤسسات في كافة القطاعات، كما يسعى إلى إبراز مساهمات الخدمات البريدية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتشارك دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للبريد في كل عام، ويقوم بعضها بتعزيز خدماتها البريدية أو تقديم منتجات جديدة ومكافأة موظفيها على جهودهم في تقديم الخدمات، كما تنظم معظم الدول المعارض لهواة جمع الطوابع وتصدر نسخا حصرية منها، إلى جانب تنفيذ العديد من الأنشطة مثل الندوات وورش العمل والمؤتمرات، والفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية، كما تقوم العديد من الشركات حول العالم بانتداب كبار الموظفين لإلقاء الكلمات حول تاريخ مؤسساتهم، وما حققته من تطور وإنجازات.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x