أخر الأخبار

الرئيس التركي : تحييد 109 إرهابيين في عملية نبع السلام حتى الآن

  • 10 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 415
  • 0 Comments
الرئيس التركي : تحييد 109 إرهابيين في عملية نبع السلام حتى الآن
أنقرة في 10 أكتوبر /قنا/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحييد 109 "إرهابيين" منذ إطلاق بلاده أمس عملية /نبع السلام/ في شرق الفرات شمالي سوريا.
وانتقد أردوغان، خلال كلمة في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم أوردتها وكالة أنباء /الأناضول/ اليوم، مواقف بعض الدول بالاتحاد الاوروبي وخارجه، حيال العملية، مؤكدا أن "تركيا لا تقبل على الإطلاق انتقاد /نبع السلام/ التي أطلقتها لمكافحة الإرهاب، في وقت تسرح فيه وتمرح عشرات القوى الأجنبية داخل الأراضي السورية".
ودعا الرئيس التركي منتقدي بلاده "الذين يغضون في الآن نفسه طرفهم عما يحدث في سوريا إلى التعقل والأخلاق والوجدان".. مؤكدا أن تركيا لا تطمع في أراضي وأملاك أي دولة، وكذلك الجيش الوطني السوري الذي يتحرك معها.
وبرر أردوغان الخطوة التي أقدمت عليها بلاده أمس بأنها "تستهدف الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ووحدتها السياسية"، مشددا على أن تركيا لا تكافح الأكراد في شرق الفرات، بل "تقاتل التنظيم الإرهابي"، في إشارة إلى تنظيم /ي ب ك/، الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستاني /بي كا كا/ المحظورة.
وقال "ما زلنا حتى اليوم نستضيف 300 ألف من الأكراد الذين توافدوا إلى بلادنا من مدينة عين العرب السورية".
وفيما تعهد الرئيس التركي بمواصلة أنقرة كفاحها ضد التنظيمات المسلحة، جدد تأكيده على أن بلاده بذلت جهودا منذ اندلاع الأزمة السورية، وحتى قبل ذلك، من أجل حل الأزمة عبر طريق ديمقراطي يضمن حقوق كافة الأطياف في هذا البلد.
وخاطب أردوغان دول الاتحاد الأوروبي قائلا: "إن حاولتم وصف عملية /نبع السلام/ بالاحتلال، فإن عملنا سهل جدا، سنفتح أبوابنا ونرسل إليكم 3.6 مليون لاجئ"، مشيرا في هذا الصدد إلى عدم إيفاء الاتحاد الأوروبي بدفع 3 مليارات يورو هي قيمة الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين ببلاده.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x