أخر الأخبار

رئيس اتحاد الطائرة يشيد بالظهور المتميز للمنتخب القطري بدورة الألعاب العالمية الشاطئية

  • 14 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 404
  • 0 Comments
رئيس اتحاد الطائرة يشيد بالظهور المتميز للمنتخب القطري بدورة الألعاب العالمية الشاطئية

الدوحة /قنا

أشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بالنتائج والمستوى المتميز الذي ظهر به المنتخب القطري ضمن دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية /قطر 2019/، المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، وتختتم يوم بعد غد /الأربعاء/ .

وأكد رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن تصدر المنتخب القطري لمنافسات المجموعة الأولى في هذا الدور يعد أمرا جيدا، خاصة أن اللعبة بشكلها الحالي هي جديدة في قطر، حيث للمرة الأولى يلعب المنتخب في منافسات /4*4/، ولكنه بشكل سريع تعود على طريقة اللعب ونجحت عناصره في التعود على النظام الجديد الذي يطبق لأول مرة في هذه الدورة .

وقال إن تصدر المنتخب لمجموعته جاء بعد أن حقق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، في الأولى على المنتخب الإندونيسي وهو من المنتخبات الجيدة في آسيا، ثم استطاع في يوم واحد أن يتجاوز كلا من أمريكا وألمانيا، ويؤكد أحقيته في الوصول إلى الدور الثاني من الدورة /ربع النهائي/ .

وأضاف الكواري أن المنافسات في الدور الثاني ستكون صعبة، لأن المنتخبات الثمانية مستواها جيد وتطمح في الوصول إلى المراحل النهائية للتتويج بالميداليات.. مؤكدا أن طموح المنتخب القطري هو الفوز بالذهب من أجل الاستمرار في التميز، حيث أن المنتخب القطري على الصعيد العالمي من المنتخبات المصنفة في مراكز متقدمة ولديه طموحات كبيرة في المرحلة المقبلة، أهمها التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /طوكيو 2020/ .

كما أثنى الكواري على الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة للدورة والتي نجحت في التنظيم والحضور الجماهيري الكبير الذي تابع مباريات الكرة الطائرة من داخل ملاعب الغرافة الشاطئية.

يشار إلى أن المنتخب القطري يطمح من خلال مشاركته في هذه الدورة إلى الفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أنه مؤهل لذلك، حيث يضم في صفوفه الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس المصنف الرابع عشر عالميا والمتقدم في التصنيف العالمي للفرق المتأهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 .

وحقق المنتخب القطري العديد من الإنجازات القارية والدولية في الفترة الأخيرة ونجح في القفز في التصنيف الدولي، حيث بلغ مراكز متقدمة لأول مرة في تاريخه، وأصبح رقما صعبا في المنافسات التي يخوضها في ظل مشاركته المتواصلة في العديد من البطولات الدولية ذات التصنيف العالي في اللعبة من 5 و4 و3 نجوم، وهي التي تمنح نقاطا تصنيفية عالية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية /قطر 2019/، أعلنت عن فتح أبواب الدخول للملاعب وحضور منافسات الدورة مجانا، حيث تعد دورة الألعاب العالمية الشاطئية /قطر 2019/، حدثا استثنائيا يقام للمرة الأولى في تاريخ الرياضات الشاطئية .

وتشهد الدورة مشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية ، يمثلون 96 لجنة أولمبية من القارات الخمس، سيتنافسون في 14 مسابقة، تقام على أربعة مواقع، من بينها الحي الثقافي /كتارا/ و/أسباير زون/ وملاعب الغرافة وقناة فندق ريتز كارلتون الدوحة.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x