أخر الأخبار

جهاز التخطيط والإحصاء ينظم ورشة خاصة بعمليات البحث والتطوير

  • 15 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 254
  • 0 Comments
جهاز التخطيط والإحصاء ينظم ورشة خاصة بعمليات البحث والتطوير

الدوحة /قنا

أقام جهاز التخطيط والإحصاء، ورشة عمل تدريبية خاصة بعمليات المسح في مجال البحوث والتطوير، بمشاركة 150 عضواً يمثلون 130 جهة مختلفة.

وهدفت الدورة إلى تعريف المعنيين بالبحوث والتطوير في كل من القطاع العام والخاص والقطاع الأكاديمي على تطور البحوث في الدولة، والتأكيد على أهمية استخدام آليات منهجية مُعترف بها دولياً، وتقديم الإرشادات التوجيهية وإطلاع المشاركين على الواقع الحالي للبحوث في الدولة.

واشتمل برنامج الدورة التدريبية على العديد من المحاور الرئيسة المتعلقة بالبحوث والتطوير، ومنها التركيز على أهداف ومنهجيات المسح الخاصة بواقع البحوث والتطوير للعام الماضي، النظر في مدخلات جمع الإحصاءات والمعلومات في مجال البحث والتطوير في دولة قطر لعام 2018، وتحديد مفهوم المسح ومكوناته وعناصره، وكيفية إعداد وتقديم البيانات.

كما تضمنت الورشة أيضا التركيز على عناصر الإنفاق على البحوث والتطوير، ومصادر التمويل، والقوى العاملة في مجال البحث والتطوير، وتعريف المشاركين بمركز دولة قطر على المستوى العالمي في مجال البحوث العلمية.

وأفاد جهاز التخطيط والإحصاء بأن هذه الدورة تأتي تلبيةً لاحتياجات الباحثين والمختصين وصانعي السياسات وجميع الجهات ذات العلاقة بالبحث والتطوير، كواحدة من البرامج والدراسات الموضوعة التي من المؤمل أن تسهم في رفع وتعزيز مفاهيم المعنيين في مجال البحث والتطوير، وإلى تطوير مهاراتهم وقدارتهم في المجال.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x