أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يصادق على اتفاق خروج بريطانيا الـ"بريكست"

  • 17 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 335
  • 0 Comments
الاتحاد الأوروبي يصادق على اتفاق خروج بريطانيا الـ"بريكست"
بروكسل- قنا- صادق الاتحاد الأوروبي اليوم، على الاتفاقية الجديدة بين بروكسل ولندن بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الـ"بريكست". وتعهدت دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة اليوم، بتقديم الدعم لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ في الموعد المحدد لذلك في الأول من نوفمبر المقبل.
وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد اجتمعوا اليوم في بروكسل لقمة على مدى يومين لمناقشة عدد من القضايا ومن بينها "البريكست".
وسيناقش الاتحاد الأوروبي أيضا زيادة عدد أعضاء الاتحاد الأوروبي بعد فشل المحادثات مع وزيري خارجية ألبانيا وجمهورية شمال مقدونيا في إعطاء الضوء الأخضر لهذه القضية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ومن المتوقع أيضا اعتماد قرار تعيين مديرة البنك الدولي السابقة كريستين لاغارد في منصب رئيس البنك المركزي الأوروبي.
وكان السيد جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن توصل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى اتفاق بشأن /بريكست/. وقال يونكر، في تغريدة على موقع /تويتر/ للتواصل الاجتماعي :"عندما تكون هناك إرادة يكون هناك اتفاق، وقد أضحى بيننا.. إنه اتفاق عادل ومتوازن بالنسبة للاتحاد الأوروبي وللمملكة المتحدة على حد سواء.. وأنا أوصي القمة بقبول هذه الصفقة".
من جانبه، أكد السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، في تغريدة على /تويتر/، توصل بلاده والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من التكتل. ووصف جونسون الاتفاق بأنه "جديد وعظيم" داعيا نواب البرلمان البريطاني للموافقة عليه مطلع الأسبوع المقبل.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x