أخر الأخبار

معهد الدوحة للدراسات العليا يشارك في معرض قطر الدولي للجامعات

  • 18 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 284
  • 0 Comments
معهد الدوحة للدراسات العليا يشارك في معرض قطر الدولي للجامعات
يشارك معهد الدوحة للدراسات العليا في فعاليات الدورة التاسعة لمعرض قطر الدولي للجامعات، والذي يقام في الفترة من 16-17 أكتوبر 2019، بمشاركة أكثر من 100 جامعة رائدة إلى جانب مراكز ومؤسسات مختصة في مجال التعليم من كل أنحاء العالم.
تتمثل مشاركة المعهد في المعرض بجناح خاص لتزويد الطلبة وأولياء الأمور بصورة متكاملة حول التجربة التعليمية في برامج الماجستير، وتمليكهم المعلومات الكافية حول كليات ومراكز المعهد، إضافة إلى التعريف بكيفية تقديم طلبات الالتحاق، وغيرها من الأمور المهمة.
وبهذه المناسبة، قال السيد علي الكعبي مدير إدارة الاتصالات والعلاقات الخارجية بأن مشاركة المعهد في المعرض للمرة الثانية على التوالي، هي فرصة قيّمة أتاحت لنا التواجد مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة، والتعريف بمعهد الدوحة كمؤسسة أكاديمية مستقلّة تقدم 17 برنامج ماجستير في كليتين هما العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وبالتالي زيادة الوعي لزوار جناح المعهد نحو هذه التخصصات وغير ذلك من الأمور ذات الصلة؛ انطلاقا من اهتمامنا بتعريف المجتمع المحلي والعربي والعالمي بالفرص الأكاديمية والبحثية المُتاحة، واستقطاب الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج المعهد واختصاصاته المتنوعة.
من جهته أوضح السيد عادل صابر، مسؤول أوّل في إدارة القبول والتسجيل بالمعهد، إن هذه المشاركة الثانية على التوالي لمعهد الدوحة في المعرض، مشيرًا إلى أن الهدف من المشاركة يتمثل في تعريف الزوار من الطلاب، والمهتمين بالبرامج المختلفة التي يطرحها المعهد، هذا فضلًا عن إثبات مكانته في السوق التعليمية في قطر والمنطقة العربية والعالم. وأضاف صابر أن المعرض بما يحتويه من زوار يتيح للمؤسسات التعليمية المشاركة فرصة التواصل المباشر مع الطلاب، مما يتيح بدوره الفرصة لشرح الفرص الأكاديمية المتوفرة في المعهد.
ومعرض قطر الدولي للجامعات هو المعرض الأول من نوعه في قطر ويقام على مدار يومين للطلاب من سن 16 سنة فما فوق، بالإضافة إلى أولياء الأمور والمتخصصين في مجال التعليم والاستشارات التعليمية والدراسية. ويُمكن للطلاب والأهالي حضور أكثر من 20 ندوة للاستفادة من استشارات خاصة والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بخياراتهم التعليمية للدراسات العليا والدراسة في الخارج.
هذا، ووصل عدد الدول الممثلة في المعرض إلى أكثر من 15 دولة منها شمال قبرص، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وإيطاليا والهند ولبنان والدنمارك وقطر وعمان وتركيا، وغيرها.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x