أخر الأخبار

وزير خارجية لبنان: المظاهرات في البلاد تقود إما "لانهيار كبير أو إنقاذ جريء"

  • 18 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 463
  • 0 Comments
وزير خارجية لبنان: المظاهرات في البلاد تقود إما "لانهيار كبير أو إنقاذ جريء"
بيروت في 18 أكتوبر/ قنا/ قال السيد جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني، إن ما يجري في بلاده حاليا من مظاهرات" قد يكون فرصة، كما يمكن أن يتحول إلى كارثة كبيرة ويدخل البلاد في الفوضى والفتنة".
وأضاف باسيل، في تصريح اليوم، "الخياران واضحان ومتناقضان: فإما الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريء"، معتبرا أن ما حصل هو" تراكم أزمات وإخفاقات أدى لانفجار الناس، والآتي أعظم إذا لم يتم الاستدراك".
ورأى أن "ما يحصل يجب أن يقوي موقف الرئيس وموقفنا وموقف كل الإصلاحيين"، متهما "بعض الداخل" بأنه يشن الحرب الاقتصادية على لبنان ويدعو لإسقاط العهد، وهو "يمتطي موجة شعبية صادقة ويحاول حرفها عن أهدافها.
وأكد وزير خارجية لبنان، أن "الخيار الآخر الذي لا نتمنى أن يحصل" هو الفوضى في الشارع وصولا إلى الفتنة عبر طابور خامس، بين الناس، داعيا حكومة بلاده إلى إقرار موازنة تتضمن إصلاحات وعدم فرض أي ضرائب جديدة، والعمل على وقف الفساد.
وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق مختلفة في البلاد لليوم الثاني على التوالي، تظاهرات قطع خلالها المحتجون عددا من الطرقات بالإطارات المشتعلة، ورددوا شعارات تطالب بـ "إسقاط النظام"، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.
واستنكر المتظاهرون فرض الحكومة مزيدا من الضرائب في موازنة عام 2020 ومن بينها ضريبة على تطبيق "واتس اب"، أعلنت الحكومة لاحقا التراجع عنه.
ويأتي ذلك فيما عمل الجيش اللبناني على توسيع انتشاره بعدد من المناطق في الوقت الذي تحاول فيه قوى الامن فتح الطرقات التي أغلق عدد كبير منها.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
3.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x