أخر الأخبار

الفارس حيدان يتوج بلقب الجولة الوسطى بجولات قطر المحلية للفروسية "لونجين هذاب"

  • 18 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 531
  • 0 Comments
الفارس حيدان يتوج بلقب الجولة الوسطى بجولات قطر المحلية للفروسية "لونجين هذاب"
الدوحة- قنا- توج الفارس سعيد حسين حيدان، بلقب الجولة الوسطى، في افتتاح الموسم الثالث لجولات قطر المحلية للفروسية (لونجين هذاب)، التي ينظمها حاليا اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب " عضو مؤسسة قطر " .
وأقيمت الجولة الوسطى من مرحلتين بمشاركة 25 جوادا وعلى ارتفاعات تراوحت بين 120 سم و130 سم، في الميدان الداخلي للشقب، وحقق فيها الفارس حيدان زمناً بلغ 28.51 ثانية، ليحرز المركز الأول .. وحل الفارس جابر راشد العامري ثانياً بزمن بلغ 28.61 ثانية، بينما نال الفارس محمد حازم عبارة المركز الثالث بزمن (28.89 ثانية).
وتوج فريق "ذا توب" بالمركز الأول في ترتيب الفرق تلاه فريق الشقب، وأكمل فريق لوسيل منصة التتويج بحلوله ثالثاً، علماً بأن نتائج الفرق تحتسب من نتائج الجولة الوسطى.
وبدوره، حقق الفارس حمد ناصر القاضي، لقب الجولة الصغرى، التي أقيمت من مرحلتين على ارتفاعات تراوحت بين 100 سم و115 سم، وحقق القاضي زمناً بلغ 19.28 ثانية، وحل الفارس عبدالعزيز غانم النعيمي ثانياً بـ (19.69 ثانية)، وأكمل الفارس خليفة عبد الله الخالدي منصة التتويج بزمن بلغ 19.74 ثانية، وشهدت الجولة مشاركة 42 جواداً، علماً بأن العشرين الأوائل لم يرتكبوا أية أخطاء.
وكانت البطولة والتي تضم 12 جولة وتقام على مدار الموسم قد انطلقت قبل عامين بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، لتوفير الفرصة لفرسان وفارسات قطر والفرسان غير القطريين للتنافس في دوري منتظم، كما تهدف البطولة إلى تعزيز وعي المجتمع برياضة الفروسية.
وأعرب السيد عمر خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة المدير التجارى بالشقب ،في تصريح له، عن سعادته الكبيرة بالسمعة الرياضية الدولية التي أصبحت تحظى بها بطولة هذاب، مما دعا شركة عالمية مثل لونجين التي ترعى معظم بطولات الفروسية في العالم إلى رعاية بطولة هذاب في موسمها الثالث اقتناعا بأهميتها في دعم رياضة قفز الحواجز باعتبار أن الدوري المحلي القطري من أهم الدوريات في المنطقة.
وأضاف المناعى أن الاستراتيجية الحالية للبطولة تهدف إلى زيادة محبى ممارسة هذه الرياضة ليستمر الاستثمار في تكوين الفرق وشراء الخيل ودعم البطولات المحلية والدولية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x