أخر الأخبار

الخارجية التركية: نرفض ما ورد بتقرير "العفو الدولية" بشأن عملية "نبع السلام"

  • 20 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 226
  • 0 Comments
الخارجية التركية: نرفض ما ورد بتقرير "العفو الدولية" بشأن عملية "نبع السلام"
أنقرة- قنا- أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها لما ورد في تقرير لمنظمة العفو الدولية بشأن عملية /نبع السلام/ العسكرية التركية في الشمال السوري المعلقة حاليا.
وقالت الخارجية التركية في بيان اليوم "نعتبر تلك الادعاءات التي لا أساس لها، جزءا من حملة التشويه الجارية حيال كفاحنا ضد التهديد الإرهابي القادم من سوريا والذي يستهدف أمننا القومي".
وشدد البيان على أن العملية تستهدف فقط /ب ي د/ ي ب ك/ وهما الذراعان السوريتان لمنظمة حزب العمال الكردستاني /بي كا كا/ المحظور، مشيرا إلى تهديدهما أمن تركيا ووحدة أراضي سوريا، وصلتهما بـ /بي كا كا/ المصنفة إرهابية، حيث جرى مرارا توثيق هذه الصلة، من قبل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي /الناتو/.
ولفت إلى اتخاذ أنقرة مختلف التدابير اللازمة خلال العملية لضمان عدم إلحاق ضرر بالمدنيين والبنية التحتية، مؤكدا أنه "يجري استهداف عناصر تنظيمي /ب ي د/ ي ب ك/ فقط خلال العملية إلى جانب المواقع والمخابئ والأسلحة والمعدات التابعة لهم".
ودعا البيان، المنظمة، إلى مراجعة تقارير المنظمات الدولية المستقلة بهذا الخصوص، بما فيها تقاريرها هي نفسها، مبينا تشكيل لجنة تحقيق فيما يتعلق بتسبب عناصر من /الجيش الوطني السوري/ الداعم للعملية، في خسائر بصفوف مدنيين.
يشار إلى أن تركيا علقت عملية /نبع السلام/ الخميس الماضي، إثر توصلها مع الولايات المتحدة إلى اتفاق، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر المسلحة من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.
وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، مدعوما من الجيش الوطني السوري، عملية /نبع السلام/ في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مسلحي /ي ب ك/ بي كا كا/ و/داعش/ وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين بتركيا إلى بلدهم.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x