أخر الأخبار

المنتخب القطري للمبارزة سيدات يحصد برونزية في دورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون

  • 20 October 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 313
  • 0 Comments
المنتخب القطري للمبارزة سيدات يحصد برونزية في دورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون
الكويت- قنا- حصد المنتخب القطري للمبارزة سيدات اليوم، ميدالية برونزية في افتتاح الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي المقامة حاليا بالكويت بمشاركة 6 دول تتنافس في 11 لعبة وتستمر إلى غاية 30 أكتوبر الجاري.
واستهل أدعم المبارزة منافساته بأول ميدالية في الدورة حققتها لاعبة المنتخب القطري أميرة أبو جبارة التي حصلت على البرونزية في سلاح الفلوريه - فردي، فيما تمكنت لينا البوعينين من الوصول إلى دور الثمانية.
كما فاز المنتخب القطري لكرة السلة للسيدات على نظيره البحريني بنتيجة 74 مقابل 64 خاض خلالها الفريقان مباراة قوية بدأها الأدعم بالتقدم في الشوط الأول بفارق 18 - 8 إلا أن المنتخب البحريني تدارك هذا الفارق وازداد حدة في الهجوم في الشوطين الثاني والثالث وقلص الفارق ليعكس النتيجة وتصبح 18 - 15 في الشوط الثاني وبنتيجة 20 - 11 في الشوط الثالث لصالح البحرين ولكن سرعان ما استعاد الأدعم سيطرته ليفرض نفوذه على الشوط الأخير من المباراة وتزايدت هجمات لاعباتنا ليختم المباراة في شوطها الرابع بنتيجة 30 مقابل 18 لصالح المنتخب القطري.
وضم المنتخب القطري لكرة السلة اللاعبات: آمال محمد صالح، دانة عبد المنعم، رفعة مرجان، سارة السعدي، سعاد عوض، لميس جمال لطفي، منى محمد، هويدا الحبيب، وردة مرجان، ياسمين محمد، آلاء عبد المنعم، منى عبد المنعم.
وأكدت لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية ورئيس الوفد القطري في الدورة حرص دولة قطر ممثلة في أدعم السيدات على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير والذي يعزز من إبراز رياضة المرأة الخليجية، آملة في تقديم أفضل المستويات التي تليق بما وصلت إليه الرياضة القطرية على مستوى العالم وبشكل مبهر في السنوات الأخيرة.
كما حثت لولوة المري البعثة القطرية واللاعبات على التحلي بالأخلاقيات والقيم والمنافسة الشريفة والتمثيل المشرف لقطر وعزم الهمم لحصد نتائج طيبة خلال الدورة.
من جانبها، أشادت مها العبدالجبار مدير الوفد القطري بالجهود المتميزة للجنة المنظمة للدورة في رحابة الاستقبال وتلبية ما تحتاجه الوفود الخليجية المشاركة وحسن الاستضافة متمنية النجاح والتوفيق لكل المنتخبات في النسخة السادسة من الدورة.. وموضحة أن الفرق القطرية جاهزة من أجل المنافسة على الألقاب وتحقيق الإنجازات، شأنها شأن بقية المنتخبات التي تطمح أيضا للظهور بشكل مثالي.
وقال خالد سويد سالم إداري المبارزة في الوفد القطري المشارك في البطولة: "شهدنا مستوى متقاربا بين كل الفرق مما أدى إلى قوة التنافس ونتائج مرضية نوعاً ما مع انطلاق التصفيات التي أثمرت الميدالية البرونزية للاعبتنا أميرة أبو جبارة، ونترقب منافسات الايبيه التي ستنطلق غدا آملين تحقيق نتائج أفضل لأدعم المبارزة".
بدورها أشادت صالحة النعيمي مديرة المنتخب القطري لكرة السلة سيدات بالمستوى المتميز الذي قدمه الأدعم أمام نظيره البحريني وفوزه بالمباراة.
وقالت النعيمي: "لا شك أن منتخبنا خاض مباراة قوية وشهدنا عروضا جيدة من المنتخبين اللذين يسعى كل منهما إلى الاستحواذ على الكرة وتكثيف الهجوم للتغلب على خصمه ولكن تمكن منتخبنا من السيطرة على سير المباراة وإنهائها لصالحه ونطمح إلى تقديم مستويات أفضل في المباريات القادمة".. مشيرة إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات تساعد في رفع وتطور مهارات اللاعبات في الخليج، كما تعزز الدور الكبير الذي تقوم به الرياضة عامة في تجميع الشعوب مما يتيح الفرصة للوفود لمناقشة العديد من المواضيع التي تهدف إلى دفع عجلة تطور الرياضة في المنطقة.
وتستكمل غدا منافسات المبارزة في سلاح الايبيه والسابر وتشارك فيها الأختان وضحى راشد العبدالله وذكريات راشد العبدالله والأختان سارة فادي دياب وهيا فادي دياب.
كما يواجه غدا أدعم كرة اليد للسيدات شقيقه الكويتي، فيما يتبارى المنتخب القطري لكرة السلة سيدات مع المنتخب السعودي في مباراته الثانية.
وتبدأ غدا منافسات الرماية بمشاركة اللاعبات آمال أحمد الرفيع، انتصار السليطي، جوهرة الكواري، عائشة الأنصاري، غزلان شريدة الكعبي، فاطمة المريخي، نصرة محمد، نورة المهندي، نورة عيسى العلي.


Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x