أخر الأخبار

منافسات قوية في أول أيام الجولة الثانية من بطولة "هذاب" للفروسية في نسختها الثالثة

  • 8 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 529
  • 0 Comments
منافسات قوية في أول أيام الجولة الثانية من بطولة "هذاب" للفروسية في نسختها الثالثة
الدوحة- قنا- فاز الفارس أشرف والا ، بلقب الجولة الوسطى لقفز الحواجز، بعد فوزه بالمركز الأول اليوم في المباراة التي أقيمت بالميدان الداخلي للشقب، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية، في نسختها الثالثة التي تنظم بتعاون واشتراك ثنائي بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر) وتستمر حتى شهر أبريل من العام المقبل 2020 .
وحقق والا زمناً بلغ 29.78 ثانية بعد جولة تمايز أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 130 سم، وحل حسين سعيد حيدان ثانياً بـ 30.14 ثانية، واحتل محمد حازم عبارة المركز الثالث بـ 32.75 ثانية، علماً بأن الجولة شهدت مشاركة الفرسان بـ 48 جواداً .
ضمن منافسات الفرق /الجولة الوسطى/ توج فريق "ذا توب" بلقب هذه الجولة بعد ان حل في المركز الأول وحل فريق اكسون موبيل ثانياً، ثم فريق اتحاد الفروسية.
وشهدت منافسات الجولة الصغرى التي أقيمت اليوم أيضا فوز محمد ناصر القاضي، باللقب بعد ما حل في المركز الأول في المباراة التي أقيمت على ارتفاعات تصل إلى 115 سم، وحقق القاضي زمناً بلغ 32.47 ثانية، في الجولة التي شهدت مشاركة 62 جواداً، وحل عبدالعزيز غانم النعيمي في المركز الثاني بـ 32.94 ثانية، وأكمل محمد سلطان النعيمي منصة التتويج بحلوله ثالثاً بزمن بلغ 33.43 ثانية.
وستختتم هذه الجولة غدا /السبت/ وستكون البداية بمباراتين في الترويض للمستويين الأول والثاني في الفترة الصباحية ، كما ستقام في الفترة المسائية مباراتان لفرسان القفز الأولى ضمن الجولة المفتوحة فردي وفرق على ارتفاع 115 - 125 سم ، والمباراة الثانية هي مباراة الجولة الكبرى على ارتفاع 130 - 145 وجوائزها 35 ألف ريال .
وعبر علي يوسف الرميحي مدير البطولة، عن فخر اللجنة المنظمة بالمستوى الذي وصلت إليه "لونجين هذاب"، وقال إن المستوى المتصاعد للفرسان والفارسات في منافسات الترويض وقفز الحواجز بالبطولة أمر يدعو للفخر.
وأوضح أن النسخة الثالثة من البطولة جاءت على قدر التطلعات، ونحن متفائلون بإنجازات هذاب، وذلك بفضل التعاون المثمر بين اتحاد الفروسية والخماسي الحديث والشقب، مشيداً بالدعم الكبير من قبل السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، الذي يرأس اللجنة المشتركة المنظمة للبطولة، وعزا مدير البطولة ارتفاع المستوى الفني للوائح الصارمة والزيادة التي طرأت على عدد الرعاة والملاك والفرسان وتميز الخيل التي زاد عددها هي الأخرى. وتوجه الرميحي بالشكر إلى كافة رعاة البطولة .
وتتضمن بطولة /لونجين هذاب/، منافسات قفز الحواجز والترويض، وبهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار التي تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة .. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة مليون ونصف مليون ريال قطري.
يذكر أن بطولة /هذاب/ أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x