أخر الأخبار

رقم جديد في اليوم الثاني للجولة الأخيرة لكأس العالم للسباحة

  • 8 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 427
  • 0 Comments
رقم جديد في اليوم الثاني للجولة الأخيرة لكأس العالم للسباحة
الدوحة- قنا- تواصلت اليوم بمجمع حمد للرياضات المائية منافسات الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019 التي ينظمها الاتحاد القطري للسباحة وتختتم يوم غد /السبت/ بمشاركة نخبة من أبرز السباحين والسباحات على مستوى العالم .
وشهدت منافسات اليوم الثاني تسجيل الأوكراني ميخيلو رومانشوك لرقم جديد في البطولة وذلك في سباق 1500 متر حرة للرجال.
وقد توجت الهنغارية كاتينكا هوسزو بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر متنوع للسيدات وهي الميدالية الثانيه لها بعد فوزها بذهبية سباق 200 متر فراشة في اليوم الأول، بينما حصلت على الميدالية الفضية مواطنتها سوزانا جاكا بوس ، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الكورية سيونج كم.
وفاز الأوكراني ميخيلو رومانشوك بالميدالية الذهبيه لسباق 1500 متر حرة للرجال مسجلا رقما جديدا في كأس العالم قدره 14.51.61 دقيقة، بعد أن كان الرقم السابق 14.55.06 دقيقة، وحصل على الميدلية الفضية التشيكي جان ميكا ، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المجري جرجلي غيورتا.
وأحرز المتسابق الروسي فلاديمير موروزوف الميدالية الذهبية الثانية له في سباق 50 متر ظهر للرجال ، بينما حصل على الميدالية الفضية المتسابق الأمريكي مايكل أندرو وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الاسترالي بردلي وودورد.
وفازت المتسابقة المجرية سوزانا جاكابوس بالميداليه الذهبية في سباق 200 متر حرة للسيدات ، بينما حصلت على الميدالية الفضية المتسابقة الاسترالية مكايلا شيرايدان، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المجرية ايفلين فيراسزتو.
وفاز المتسابق الياباني كيتا سوناما بالميداليه الذهبية في سباق 200 متر متنوع للرجال وكانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابق الالماني فيليب هنتز ، والميدالية البرونزية للهنغاري ديفيد فيراسزت.
وتوجت المتسابقة الهولندية كيرا توساينا بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر للسيدات، في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابقة الاسترالية ايميلي سيبوم، ونالت الميدالية البرونزية الاسترالية كايلي مكيون .
وفاز المتسابق الياباني ياسوهيرو كوسيكي بالميدالية الذهبية في سباق الـ50 متر صدر للرجال، وكانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابق البرازيلي فيلب ليما ، والميدالية البرونزية للمتسابق الهولندي ارنو كامينجا .
وأحرزت المتسابقة الدنماركية جينات اوتسن الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشه للسيدات، وكانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابقة الاسترالية كاتي كامبل ، والميدالية البرونزية للمتسابقة السويدية ميشيل كوليكان.
وفاز المتسابق الروسي فلاديمير موروزوف بالميدالية الذهبية الثالثه له في سباق 100 متر حره للرجال وكانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابق الاسترالي الكسندر جراهام والميداليه البرونزية للمتسابق الهنغاري سزيباسزشن سزابو.
وتوجت المتسابقة البرازيلية جينفير كنسياكو بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر صدر للسيدات
وكانت الميدالية الفضية من نصيب المتسابقة الروسية فيتالينا سيمونوفا والميدالية البرونزية للمتسابقة الهنغارية ايزتير بيكيسي.
وفاز المتسابق الجنوب إفريقي تشاد لي كلوس بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة للرجال ، بينما حصل على الميدالية الفضية المتسابق الاسترالي اكسافر قسهونتنر ، والميدالية البرونزية للأذربيجاني ماكسيم شمبريق.
وفاز الفريق الاسترالي بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 100 متر حرة تتابع مختلط ، بينما حصلت البرازيل على الميدالية الفضية وبولندا على الميدالية البرونزية .
وسوف تختتم منافسات الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019 يوم غد، حيث تقام سباقات 400 متر متنوع للرجال و800 متر حرة للسيدات و100 متر فراشة للسيدات و50 متر فراشة للرجال و200 متر ظهر للسيدات و100 متر ظهر للرجال و50 متر صدر للسيدات و200 متر صدر للرجال و100 متر حرة للسيدات و200 متر حرة للرجال و200 متر متنوع تتابع للسيدات و4100 متنوع مختلط .
وقد أعرب الأوكراني ميخيلو رومانشوك عن سعادته بحصوله على الميدالية الذهبية وتسجيله لرقم قياسي جديد لبطولة كأس العالم في سباق 1500 متر حرة وقال إن ما يضاعف من قيمة الانجاز الذي حققه هو الحصول على بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) .
وأشار رومانشوك إلى أنه يعيش لحظات رائعة في الدوحة ، مؤكدا على أن الأجواء هنا مميزة للغاية ، مثنيا على استضافة الدوحة للجولة السابعة والأخيرة لكأس العالم ، مؤكدا على أن خبراتها كبيرة في تنظيم مثل هذه البطولات العالمية سواء في السباحة أو الرياضات الأخرى.
بدوره، قال السباح القطري عبدالعزيز العبيدلي بأنه شارك في سباقين خلال اليومين الأوليين وتمكن فيهما من تسجيل رقمين قطريين جديدين مما يعد إنجازاً شخصيا كبيرا بالنسبة له في الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم فينا 2019 .
وأوضح بأن هدفه وبقية زملائه من المشاركة اكتساب الخبرة من خلال التنافس مع أبطال العالم المشاركين في هذه البطولة.
ومن جانبه، أكد السباح القطري عبدالرحمن محمد على استفادته من مشاركته بالجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم فينا 2019 المقامة حاليا في الدوحة .
وقال إن هذه المشاركة تعتبر الثانية له هذا العام حيث كان قد شارك أيضا في الجولة الرابعة التي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست الشهر الماضي ، مشيرا إلى أن خوض مثل هذه البطولات العالمية يعود بالفائدة على السباحين القطريين ويزيد من خبراتهم بصرف النظر عن النتائج.
وأعرب عبدالرحمن محمد عن أمله في تحقيق نتائج أفضل والمنافسة على الميداليات في السنوات المقبلة .
وأبدت الهنغارية سوزانا جاكابوس المتوجة بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر حره للسيدات فرحتها بحصولها على لقب السباق في ختام جولات كأس العالم في الدوحة ، معربة عن أملها في الحصول على الذهبية مجددا في دورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) بعد أن نجحت في الحصول على البطاقة المؤهلة للأولمبياد .
ونوهت البطلة الهنغارية التي قطعت السباق بزمن 1:58:86 دقيقة بأن المنافسة لم تكن سهلة مع الاسترالية ميكايلا شيريدان ومواطنتها ايفيلين فيراستزو وتمكنت من التقدم عليهما في الأمتار الأخيرة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x