أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يشارك في اجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 236
  • 0 Comments
الهلال الأحمر القطري يشارك في اجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون

مسقط /قنا

شارك وفد من الهلال الأحمر القطري في الاجتماع الخامس عشر لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضفته الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بمسقط تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الرامية إلى تعزيز الدور الإنساني والإغاثي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية وعلى رأسها اعتماد خطة عمل لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس للفترة 2020-2024، وتشمل عدة محاور تشكل خارطة طريق للجهود الإنسانية المشتركة لضمان تحقيق أعلى مستويات التنسيق والتعاون في المشاريع الإغاثي والإنسانية المنفذة بالمناطق المنكوبة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية استمرار العمل من أجل تكامل وتوحيد المواقف فيما بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر أمام المنظمات والمحافل الإنسانية الإقليمية والدولية، وبالأخص فيما يتعلق بالاتفاق على دعم ترشيح الدكتور هلال مساعد الساير رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي لعضوية اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر ديسمبر القادم تقديرا لمكانته المرموقة وإسهاماته البارزة في دفع مسيرة العمل الإنساني قدما على مستوى المنطقة والعالم.

واعتمد الاجتماع عددا من القرارات تتعلق بالتنسيق والتعاون، وفعاليات اليوم الخليجي للهلال الأحمر تحت شعار "عطاؤنا واحد"، واللجنة الدائمة للعمل التطوعي، وجائزة العمل التطوعي الخليجي، ونشر ثقافة العمل الإنساني في المناهج الدراسية، ومذكرة التفاهم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والعمل الميداني والإغاثي والإسعافي.

ومثل الهلال الأحمر القطري في هذا الاجتماع كل من السيد علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال القطري والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x