أخر الأخبار

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع وفد من روسيا

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 299
  • 0 Comments
غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع وفد من روسيا
الدوحة- قنا- عقدت غرفة قطر اجتماعا مع وفد من روسيا برئاسة السيد أربي أبو بكروف رئيس التعاون الاقتصادي الخارجي في حكومة مدينة سانت بطرسبرج الروسية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجالات الأعمال المختلفة، والعمل على تشجيع أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في المدينة.
وأوضح السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، أن القطاع الخاص القطري تسوقه رغبة في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في روسيا، وفي مدينة سانت بطرسبرج بشكل خاص، في ظل الإمكانات التي تزخر بها المدينة، والتي تؤهلها لبناء شراكات واستقطاب استثمارات ناجحة مع رجال الأعمال القطريين.
وأشار النائب الأول لرئيس غرفة قطر إلى أن المستثمرين القطريين أمامهم فرص للاستفادة من إمكانيات المدينة في مجال السياحة واستضافة الفعاليات، حيث كانت سانت بطرسبرج من أهم المدن الروسية التي استضافت بطولة كأس العالم لكرة القدم الماضية.
وأكد على أهمية بناء شراكات مثمرة في مجالات التعاون التجاري بين الجانبين، لافتا إلى أن الغرفة ستطلع منتسبيها على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في سانت بطرسبرج.
بدوره، أكد السيد أربي أبو بكروف، اهتمام الجانب الروسي بتطوير العلاقات القائمة بين الطرفين على ضوء مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين حكومة سانت بطرسبرج والحكومة القطرية.
وأضاف أن دولة قطر ستكون شريكا رسميا في أعمال الدورة الـ 24 لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2020، الذي يعد منصة سنوية عالمية، ويعقد على هامشه منتديات تجارية ولقاءات لممثلي قطاعات الأعمال، كما يتم خلاله مناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية.
واستعرض المقومات الاقتصادية الكبيرة لمدينة سانت بطرسبرج التي مكنتها من تحقيق نمو اقتصادي في زمن قياسي، مضيفا أن المدينة استطاعت أن تستقطب رؤوس الأموال الأجنبية بفضل بيئتها الاستثمارية وتسهيلات إقامة الأعمال، والإعفاءات الضريبية، وغيرها.
وذكر أن السياحة والتصنيع هما القطاعان الرئيسان في المدينة، التي تعتبر من أهم المدن السياحية في روسيا، فيما تعد وجهة سياحية لكثير من القطريين، خاصة أن الخطوط الجوية القطرية دشنت العام الماضي رحلتان يومياً للمدينة الروسية.
ودعا رئيس التعاون الاقتصادي الخارجي في حكومة مدينة سانت بطرسبرج الروسية، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين لزيارة المدينة، والتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية هناك، والميزات الممنوحة لرؤوس الأموال الأجنبية.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x