أخر الأخبار

قطر الخيرية تغيث متضرري فيضانات بلوشستان بباكستان

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 261
  • 0 Comments
قطر الخيرية تغيث متضرري فيضانات بلوشستان بباكستان
الدوحة- قنا- قدمت جمعية قطر الخيرية مساعدات إغاثية لمتضرري فيضانات إقليم /بلوشستان/ في باكستان، بالتنسيق مع إدارة الكوارث الوطنية وحكومة /بلوشستان/ الفيدرالية.
وشملت المساعدات توزيع مواد غذائية، استفاد منها 365 شخصا من بينهم 200 مستفيد في مقاطعة /كلات/ و165 مستفيدا من مقاطعة /نوشكي/، حيث تسلمت كل أسرة سلة غذائية تحتوي على المواد التموينية الأساسية، بالإضافة إلى مواد أخرى غير غذائية ذات علاقة بالمأوى.
وركزت قطر الخيرية خلال تنفيذها لمشروع الإغاثة على أشد الشرائح من المتضررين من الفيضانات والجفاف من الأسر، خاصة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال والأيتام.
ووجدت هذه المساعدات ردود أفعال إيجابية من المستفيدين الذين عبروا عن امتنانهم للمتبرعين من أهل قطر على دعمهم لهم في هذا الوقت الحرج الذي فقدوا فيه محاصيلهم ومواشيهم وتضررت منازلهم بسبب الفيضانات والجفاف.
وتعاني مقاطعتا /كلات/ و/نوشكي/ من ندرة توزيع الإغاثات فيهما لكونهما من المقاطعات النائية التي يصعب الوصول إليها وقلة المنظمات العاملة فيهما.
من جهتها أعربت إدارة المقاطعة وحكومة إقليم /بلوشستان/ عن شكرها وتقديرها لأهل الخير في دولة قطر ولجمعية قطر الخيرية على دعمهم ومساعدتهم للمتضررين.
وتخطط قطر الخيرية لفتح مكتب ميداني لها في /بلوشستان/ بسبب الاحتياج الكبير للخدمات الأساسية مثل مشاريع التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي ومشاريع تحسين الدخل.
يذكر أن إقليم بلوشستان يتعرض لكوارث طبيعية بصفة متكررة، والعام الماضي كان الأسوأ حيث شهدت مقاطعتا /كلات/ و/نوشكي/ موجة من الجفاف والفيضانات.. وشهد قطاع الزراعة وتربية المواشي وجميع الخدمات من صحة وتعليم ومياه تدهورا مريعا بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بشبكة الطرق والبنية التحتية، مما أدى إلى زيادة الفقر والبطالة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x