أخر الأخبار

بطلنا عبدالله التميمي يواصل تألقه ويتأهل إلى الدور الثالث في بطولة العالم للاسكواش الدوحة 2019

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 350
  • 0 Comments
بطلنا عبدالله التميمي يواصل تألقه ويتأهل إلى الدور الثالث في بطولة العالم للاسكواش الدوحة 2019
الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/ واصل لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي تألقه في بطولة العالم للاسكواش /الدوحة 2019/ وتأهل إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) بعدما نجح في الفوز على اللاعب الفرنسي ماثيو كاستانيه المصنف الرابع والعشرين بثلاثة أشواط نظيفة اليوم .
ففي منافسات الدور الثاني للبطولة البالغة جوائزها 353 ألف دولار أمريكي تمكن التميمي المصنف رقم 47 من الإطاحة بنظيره الفرنسي بواقع 12 / 10 و 11 / 8 و 11 / 8 في مباراة استمرت 43 دقيقة على الملعب الزجاجي الرئيسي بمجمع حمد للتنس والاسكواش .
وكان التميمي قد بدأ أمس مشواره في البطولة بقوة وحقق الفوز على المصنف رقم 15 اللاعب الفرنسي الآخر غروغور مارشيه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في مدينة فروتسواف مؤخرا وتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بواقع 11 / 6 و 11/ 9 و7 / 11 و 11 / 9 في مباراة استمرت 50 دقيقة .
وتعد هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها التميمي إلى دور الـ16 في بطولات العالم للاسكواش بعد أن حقق ذلك في بطولة العالم التي أقيمت في مانشستر عام 2017 وكان قد حقق الفوز في الدور الثاني على نفس اللاعب الفرنسي ماثيو كاستانيه .
ومن المقرر أن يلعب لاعب المنتخب القطري الآخر سيد أمجد ازلان مباراته في الدور الثاني غدا /الأحد/ وسيواجه نظيره المصري عمر مسعد وكان أمجد ازلان قد تأهل أمس إلى الدور الثاني بعد فوزه على اللاعب الإسباني ايكر بيرنابيو بثلاثة أشواط مقابل شوطين .
من جهته أعرب البطل القطري عبد الله التميمي عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه اليوم على الفرنسي ماثيو كاستانيه وتأهله إلى الدور الثالث من البطولة .
وقال التميمي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أنه بدأ يومه بالتركيز الكامل على المباراة من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى الدور التالي.. مضيفا "وبالفعل دخلت المباراة برغبة كبيرة في الفوز والشوط الأول كان أصعب الأشواط وسمعت إلى نصيحة مدربي بضرورة الفوز بالشوط الأول في المباراة وبالفعل فزت بصعوبة مما كان له أثر بالغ في لعب مباراة جيدة " .
وأكد أنه قام بدراسة منافسه جيدا من خلال مشاهدة مباراتهما معا عام 2017 ببطولة العالم بمانشستر والتي فاز بها بنتيجة 3 / 1 ووضع الخطة للتفوق عليه فنيا وبدنيا وبالفعل تحقق المطلوب بعد منافسة شرسة للغاية .
وعن مواجهته في الدور المقبل قال البطل القطري إنه سيعطي نفسه فرصة للراحة ثم يبدأ في التفكير في المباراة والمقررة بعد غد /الاثنين/ من أجل تقديم مباراة كبيرة أمام المنافس الذي سيكون غالبا مصريا .
وقد وجه التميمي الشكر إلى مسؤولي الاتحاد القطري للتنس والاسكواش على التنظيم الرائع والبطولة الاستثنائية التي ينظمها الاتحاد للمرة الخامسة وقال إن قطر دائما معتادة على تنظيم البطولات العالمية والأجواء تكون جميلة في البطولة .
وقدم البطل القطري الشكر إلى الجماهير القطرية التي ساندته بقوة أمام منافسه الفرنسي، وقال إن تواجد الجماهير وتشجيعها أمر جعلني أبذل قصارى جهدي حتى نجحت في تحقيق الفوز وإسعادهم، مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري لم يعد يسبب له أي نوع من الضغوط .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x