أخر الأخبار

البطولة الآسيوية الـ14 للرماية : مواجهات قوية غدا لأبطال قطر في الاسكيت لحصد بطاقات التأهل للأولمبياد

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 597
  • 0 Comments
البطولة الآسيوية الـ14 للرماية : مواجهات قوية غدا لأبطال قطر في الاسكيت لحصد بطاقات التأهل للأولمبياد
الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/ يسعى أبطال وبطلات قطر غدا /الأحد/ للوصول لجولة نهائي مسابقة الإسكيت وحصد بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك في سادس أيام البطولة الآسيوية الـ14 للرماية المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للعبة والتي تستمر حتى 14 نوفمبر الجاري برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر.
وكانت مسابقة الاسكيت للرجال والسيدات انطلقت اليوم وتتواصل غدا /الأحد/ في يومها الثاني لتحسم قائمة اللاعبين المتأهلين لجولة النهائي، حيث يتأهل 6 رماة لنهائي الرجال و6 راميات لنهائي السيدات.
ويمثل أبطال وبطلات قطر للرماية في مسابقة الاسكيت بالبطولة كل من الرماة ناصر العطية، وراشد صالح حمد، ومسعود صالح حمد لفئة الرجال، وريم الشرشني وهاجر محمد وسارة محمد وحنان علي لفئة السيدات.
ويسعى أبطالنا وبطلاتنا غدا لتعزيز رصيد قطر في عدد بطاقات التأهل للأولمبياد بعد أن خطف محمد الرميحي أولى بطاقات قطر في مسابقة التراب.
وبالعودة إلى منافسات اليوم، والتي شهدت إقامة 3 نهائيات في مسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للسيدات، ومسابقة البندقية 10 أمتار للشابات للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة، ومسابقة المسدس 10 أمتار للشباب للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة.. فقد اشتدت المنافسة بين الصين ومنغوليا واليابان حتى اللحظات الأخيرة لجولة النهائي لمسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للسيدات، حيث تمكنت الصينية /منجياو شي/ من الظفر بالميدالية الذهبية بعد أن حلت بالمركز الأول برصيد 457.9 نقطة، تاركة مركز الوصافة للمنغولية /ياسوجن اوينبات/ التي فازت بالفضية بعد أن جمعت في رصيدها 457 نقطة، فيما اكتفت اليابانية /شيوري هيراتا/ بالمركز الثالث لتنال الميدالية البرونزية بعد أن جمعت في رصيدها 445.9 نقطة.
أما في منافسات مسابقة البندقية 10 أمتار للشابات للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة فقد اشتعلت المنافسة بين الهند والصين حتى اللحظات الأخيرة للمسابقة، حيث توجت الهندية /ياسمين كور/ بالميدالية الذهبية بعد أن تصدرت المسابقة برصيد 248.7 نقطة، متقدمة على الصينية /وانكي ناي/ التي حلت في المركز الثاني وفازت بالفضية بعد أن جمعت في رصيدها 248.5 نقطة، فيما حققت الكورية /سيونجا كيم/ المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 226.4 نقطة.
ولم تكن منافسات مسابقة المسدس 10 أمتار للشابات للفئة العمرية من 13 إلى 15 سنة أقل إثارة وقوة من نظيرتها للبندقية، وشهدت سيطرة الهند على المركزين الأول والثاني فيما فازت الصين بالمركز الثالث، حيث توجت الهندية /اعظاي تيال/ بالمركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 238.9 نقطة، وحلت مواطنتها /شيخة نروال/ في مركز الوصافة لتفوز بالميدالية الفضية برصيد 237.8 نقطة، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانا من نصيب الصينية /كسينيان جونج/ برصيد 216.9 نقطة.
وتتواصل منافسات البطولة غدا /الأحد/ بإقامة 9 نهائيات وهي كالآتي: نهائي 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة الرجال، ونهائي 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة السيدات، ونهائي 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة الشباب، ونهائي نهائي 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة الشابات، ونهائي البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال، ونهائي مسابقة الاسكيت للرجال، ونهائي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي مختلط، ثم نهائي مسابقة الاسكيت للسيدات، على أن تختتم منافسات اليوم السادس للبطولة بنهائي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي للفرق لفئة الشباب.
وأكد السيد ماجد النعيمي أمين السر العام الاتحاد القطري للرماية على مدى قوة المنافسة في البطولة الآسيوية الـ14 للعبة والمقامة حاليا بالدوحة.
وقال النعيمي في تصريح صحفي، أن حصول الرامي القطري محمد الرميحي على بطاقة التأهل للأولمبياد أمر جيد للغاية.. متمنيا أن يحالف الحظ باقي رماة قطر خاصة في مسابقة الاسكيت غدا، "ليكون لنا حضور في أولمبياد 2020 ووقوف رماتنا على منصة التتويج".
وأشار النعيمي إلى أن البطولة خرجت بالصورة المطلوبة وكان التنظيم جيدا ومميزا، كما نجحت فنيا وتلقى الاتحاد القطري إشادة بذلك من مسؤولي الاتحاد الدولي والآسيوي للعبة وكافة رؤساء الوفود في البطولة، وقال إن "بطولة آسيا الـ14 للرماية بالدوحة حققت نجاحا فنيا وتنظيميا".
وأضاف: "أتقدم بالتهنئة للسيد علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة على التنظيم الرائع وكذلك إلى السيد محمد طاهر مدير البطولة وكل المشاركين في التنظيم، وما نقدمه ليس بغريب على قطر ولا على اتحاد الرماية، فنحن نمتلك خبرات كبيرة في التنظيم فنيا وإداريا ولوجستيا وهذه هي المرة الثانية التي ننظم بها البطولة الآسيوية، ودعم اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بكل تأكيد له دور كبير في نجاح البطولة، فنحن ما يهمنا ظهور التنظيم القطري بصورة ممتازة".. مبينا أن المستوى الفني للبطولة كان مرتفعا للغاية في ظل مشاركة نخبة من الرماة والراميات على مستوى القارة الآسيوية من أجل المنافسة على بطاقات التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 خاصة أن البطولة مقامة في آخر الموسم فهي الفرصة الأخيرة أمام الرماة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x