أخر الأخبار

رئيس اتحاد السباحة يشيد بالنجاح الكبير للجولة الأخيرة لكأس العالم بالدوحة

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 486
  • 0 Comments
رئيس اتحاد السباحة يشيد بالنجاح الكبير للجولة الأخيرة لكأس العالم بالدوحة
الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/ أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة /فينا 2019/ التي نظمها الاتحاد واختتمت اليوم في مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة 210 سباحين وسباحات من 44 دولة، بالإضافة إلى 60 سباحاً من الأندية المحلية .
وقال الجابر ان البطولة شهدت هذا العام مشاركة كبيرة تفوق الأعوام الماضية وكان المستوى الفني لها مرتفعا في ظل تواجد نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي بدليل تسجيل الأوكراني ميخيلو رومانشوك لرقم جديد في سباق 1500 متر حرة للرجال بالإضافة إلى أن أهمية هذه الجولة باعتبارها كانت الأخيرة ومؤهلة في الوقت نفسه لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة ( طوكيو 2020 ) ساهم في زيادة حدة التنافس لرغبة السباحين والسباحات في الحصول على لقب كأس العالم لهذا العام والتأهل للأولمبياد .
وأضاف:" نحن سعداء بالإشادة الكبيرة من جانب ضيوف البطولة والسباحين المشاركين بالتنظيم القطري ونشكر جميع اللجان العاملة على الجهود الكبيرة المبذولة طوال الفترة الماضية وهو ما أدى إلى خروج البطولة بأفضل صورة من الناحية التنظيمية".
وعن مشاركة السباحين القطريين، قال الجابر بأن المشاركة القطرية في ازدياد من عام لآخر ففي العام الماضي شارك 6 سباحين فقط بينما وصل عدد المشاركين هذا العام إلى 17 سباحاً قدموا مستويات جيدة وسجلوا أرقاما مرضية وقد تمكن عدد منهم من تسجيل أرقام عربية وخليجية جديدة، منوها بأن مشاركة السباحين القطريين تندرج أيضا في إطار إعدادهم للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للسباحة في المجرى القصير المقررة في شهر فبراير المقبل ، متمنياً التوفيق للسباحين القطريين والوصول إلى مستويات أفضل تمكنهم من المنافسة على الميداليات في مثل هذه البطولات العالمية مستقبلا .
من جانبه أكد السيد طلال الدرويش امين السر العام للاتحاد القطري للسباحة على أن الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي أقيمت في الدوحة حققت نجاحا كبيرا سواء تنظيميا أو فنيا وقال :" النجاح التنظيمي لم يتحقق من فراغ بل نتيجة الجهد والعمل الكبيرين الذي قام به أعضاء اللجان العاملة ، فالكل كان يسعى لهدف واحد وهو نجاح البطولة ، وأما من حيث المستوى الفني فقد شهدت البطولة منافسة قوية في جميع السباقات في ظل مشاركة مجموعة من أبرز الأبطال والبطلات".
وأشاد الدرويش بمشاركة السباحين القطريين وقال:"حقق سباحونا أرقاما جديدة تؤكد على تطور مستوى اللعبة مؤكدا على الاستفادة الكبيرة من المشاركة في هذه البطولة بغض النظر عن النتائج المحققة في ظل صغر أعمار السباحين القطريين وقلة خبرتهم قياسا بالأبطال المشاركين على أمل تحقيق نتائج أفصل في السنوات المقبلة".
كما أشاد السيد إبراهيم الرميحي مدير المنتخبات القطرية بالمستوى الذي قدمه السباحون القطريون وقال:"نجح عدد من السباحين في تحقيق ارقام شخصية وقطرية جديدة بالإضافة الى تحقيق السباح تميم محمد لرقم عربي جديد".
وأضاف الرميحي:"عرفنا من خلال هذه البطولة إلى اين وصلنا وسوف نبني على ذلك لتطوير المستوى الفني وزيادة خبرات السباحين بالصورة التي تتحقق معها الانجازات المطلوبة في المستقبل القريب ".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x