أخر الأخبار

اختتام فعاليات مهرجان كتارا الأوروبي السادس للجاز

  • 9 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 569
  • 0 Comments
اختتام فعاليات مهرجان كتارا الأوروبي السادس للجاز
الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/اختتمت الليلة، فعاليات مهرجان كتارا الأوروبي للجاز في نسخته السادسة، والذي احتضنته المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر الجاري، على الواجهة البحرية، وذلك بالتعاون مع سفارات 13 دولة أوروبية لدى الدولة هي: ألمانيا، فرنسا، النمسا، إسبانيا، البرتغال، بلغاريا، اليونان، هنغاريا، بولندا، سويسرا، رومانيا، بلجيكا، إيطاليا.
وأتحفت الفرق الموسيقية لهذه الدول خلال أيام المهرجان الخمس، الجمهور بعروض موسيقية مبهرة، إذ قدمت الأمسيات ألوانا متنوعة من موسيقى الجاز الأوروبي مزجت فيها جمال الغرب بسحر الشرق.
وفي هذا السياق،حملت الليلة الختامية الجمهور نحو فرنسا حيث عزفت فرقة سي لوبات، وامتع الجمهور مع رفاقه، ويشار على ان برنارد لوبات عزف مع فنانين مشهورين مثل جان لوك بونتي، ومارتيال سولال أو إدي لويس أثناء مشاركته في ظهور موسيقى الجاز الحر في فرنسا إلى جانب ميشال بورتال وجان فرانسوا جيني كلارك وجان بيير درويت.
وفي الأمسية الثانية حلق الجمهور على ايقاعات جاز إسبانيا مع فرقة خواكين شاكون، الذي يعتبر معيارا لموسيقى الجاز في إسبانيا، وهذا هو أول عمل له يتألف من التراكيب الأصلية حيث كانت الأمسية مزيجا من الروح المعاصرة وجمالية التقليد المتجذرة في موسيقى الجاز.
ويأتي هذا المهرجان، ضمن رسالة /كتارا/ الساعية إلى الانفتاح على مختلف الثقافات والفنون من خلال تنويع فعالياتها وأنشطتها، بما يتلاءم مع مختلف الأذواق، كما أنه فرصة تعرف من خلالها الجمهور على موسيقى الجاز، التي تستوعب مختلف الأذواق والمشاعر الإنسانية.
من جهته، أشاد جمهور مهرجان الجاز، بالأمسيات وعبر عن سعادته بالألوان المختلفة التي تصب كلها في /الجاز/.
جدير بالذكر أن فعاليات النسخة السادسة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز والذي أقيمت على الواجهة البحرية لكتارا البوابة 20 و21 اشتملت على أمسيتين إلى ثلاثة أمسيات موسيقية بين الساعة السادسة والنصف وحتى التاسعة مساء.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x