أخر الأخبار

مدير بطولة العالم للاسكواش : التميمي قدم مستوى متميزا وينتظره مستقبل باهر

  • 12 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 320
  • 0 Comments
مدير بطولة العالم للاسكواش : التميمي قدم مستوى متميزا وينتظره مستقبل باهر
الدوحة في 11 نوفمبر /قنا/ أكد السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة مدير بطولة العالم للاسكواش أن لاعب المنتخب عبدالله التميمي قدم مستوى كبيرا ومتميزا خلال مشاركته في البطولة وينتظره مستقبل باهر برغم خسارته اليوم في دور الـ16 أمام المصنف الثاني للبطولة والثالث عالميا.
وأثنى زينل على ما قدمه التميمي في الدور الأول والثاني وتأهله إلى الدور الثالث (دور الـ16) وقال إن التميمي كان ندا قويا أمام طارق مؤمن ونجح في الفوز عليه بشوطين مقابل شوط وواصل التفوق في الشوط الرابع ولكنه تعرض للسقوط والإصابة الأمر الذي بلا شك أثر على أدائه وحول الدفة إلى منافسه الذي فاز بالمباراة.
وقال: "نحن في الاتحاد القطري راضون على مستوى عبدالله التميمي الذي تطور كثيرا وينتظره مستقبل باهر في رياضة الاسكواش وسندعمه دوما من خلال المشاركة في البطولات المختلفة حتى يصل إلى أفضل مستوى ويدخل نادي المصنفين العشرة الأوائل على العالم".
وقدم مدير البطولة التهنئة إلى اللاعبين عبدالله التميمي وطارق مؤمن على المباراة الممتعة التي قدامها اليوم في دور الـ16 وقال: "بلا شك إنهما قدما مباراة كبيرة واستمتع بها الجميع داخل الملعب ونهنئ مؤمن على الفوز كما نهنئ لاعبنا على المستوى الكبير الذي قدمه خلال البطولة".
وحول منافسات اليوم الأول من الدور الثالث التي أقيمت اليوم أكد زينل أن البطولة شهدت اليوم مفاجأة من العيار الثقيل بخروج المصري كريم عبد الجواد المصنف الثالث في البطولة والرابع على مستوى العالم أمام الإنجليزي غير المصنف.. مؤكدا أن منافسات هذه النسخة تعتبر الأقوى على الإطلاق نظرا لتقارب المستويات ورغبة كل اللاعبين في الوصول للدور نصف النهائي والمنافسة على اللقب.
وأشاد مدير البطولة بالحضور الجماهيري للمباريات خاصة وأن البطولة بدأت تدخل أدوارها الحاسمة مع تحديد أول أربعة لاعبين تأهلوا إلى الدور ربع النهائي وسوف يتحدد غدا /الثلاثاء/ باقي المتأهلين.
من جانبه قال عبدالله التميمي لاعب المنتخب القطري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "إن المباراة كانت صعبة، وكل منا كانت لديه خطة للفوز خاصة وأننا تواجهنا من قبل منذ عدة أسابيع في بطولة الولايات المتحدة إلا أن بطولة العالم تحتاج إلى تركيز أكثر".
وأضاف أن المباراة تليق بمستوى البطولة، مشيرا إلى أن هذه البطولة ستعطيه دافعا إلى تقديم الأفضل خلال الموسم الحالي.
وحول الإصابة التي تعرض لها في الشوط الرابع قال التميمي: "إن الإصابة لم تكن عضلية ولكن جاءت في توقيت صعب وقد نجح طارق في العودة أفضل بعد التوقف".
وقدم التميمي التهنئة إلى طارق مؤمن لتأهله إلى ربع النهائي. وقدم أيضا الشكر إلى كل من ساندوه من الجماهير في الملعب وخارجه وجميع أسرة الاتحاد القطري.
من ناحيته أكد طارق مؤمن على أن مباراته أمام عبدالله التميمي كانت قوية جدا وصعبة للغاية، مشيرا إلى أنه كان يتوقع ذلك لمعرفته التامة باللاعب القطري الذي يتمتع بإمكانيات جيدة. وقال طارق في المؤتمر الصحفي: "لعبنا مباراة قوية جدا استمتع بها الجمهور وشهدت منافسة شرسة حتى آخر لحظاتها وقد نجحت في تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى الدور ربع النهائي بالبطولة".
وأضاف أن كل مرحلة في البطولة أصعب من التي تسبقها وأعلم جيدا أن المباراة المقبلة أمام البيروفي دييجو الياس المصنف السادس لن تكن سهلة على الإطلاق إلا أنني في قمة التركيز وسأخوض البطولة خطوة بخطوة.
وأشاد اللاعب المصري بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه عبدالله التميمي وقال إن عبدالله التميمي من أفضل اللاعبين في تاريخ الاسكواش القطري وقد واجهته منذ شهر تقريبا في أمريكا في مباراة قوية انتهت أيضا بنفس النتيجة 3 / 2.. مضيفا "لقد تفاجأت بتطور مستواه بشكل كبير للغاية خلال مباراة اليوم وأنا فخور باستطاعتي الفوز عليه فالمباراة معه كانت قوية جدا ولم يكن ندا سهلا على الإطلاق وأرى أن تصنيفه الـ47 لا يعكس مستواه على الإطلاق".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x