أخر الأخبار

تعاون بين جامعة قطر ومركز روسنفت الروسي في مجال أبحاث الغاز

  • 12 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 242
  • 0 Comments
تعاون بين جامعة قطر ومركز روسنفت الروسي في مجال أبحاث الغاز

الدوحة /قنا

وقع مركز أبحاث الغاز بكلية الهندسة بجامعة قطر اتفاقية إطار عمل في مجالي البحوث والتدريب مع مركز روسنفت الروسي العالمي للأبحاث والتطوير والذي تم افتتاحه مؤخرا في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

وتهدف الاتفاقية إلى توسيع آفاق التعاون بين الطرفين في مجالات البحث العلمي والتطوير في نماذج التكنولوجيا المستعملة في مجالي النفط والغاز وإجراء البحوث المشتركة والدورات التدريبية في هذا المجال.

وقع الاتفاقية الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة بجامعة قطر والدكتور مراد بقليف المدير العام لمركز روسنفت وذلك بحضور سعادة السيد نور محمد خولوف السفير الروسي المعتمد لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في الجانبين .

وأوضح الدكتور خالد كمال ناجي أن الاتفاقية مع روسنفت تأتي استنادا لسياسة جامعة قطر المتعلقة بتطوير مثل هذه الاتفاقيات مع شركاء محليين وعالميين مختصين في مجالات البحوث ذات الأولوية لدولة قطر، مشيرا إلى أن أبحاث الغاز تمثل ركيزة أساسية في مجال صناعة النفط والغاز الطبيعي.

وأكد الدكتور ناجي، في تصريح له بهذه المناسبة، أهمية الاستثمار في بحوث وبرامج التدريب بمركز أبحاث الغاز نظرا لدورها في دعم برامج وخطط التنمية المستدامة في مجال صناعة النفط والغاز الطبيعي بما يتماشى مع رؤية قطر المستقبلية 2030.

بدوره، عبر الدكتور مراد بقليف عن سعادته بهذا التعاون الذي يتيح التفاعل وتعميق الشراكة مع جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة ومركز أبحاث الغاز الرائد في مجال البحوث والتطوير ومجال التعليم.. مضيفا "سنحصل من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية على الحافز للتطوير والاندماج في الحلول التقنية الحديثة والعلمية وتبادل المعرفة بين قطر وروسيا".

من جانبه، لفت الدكتور مفتاح النعاس مدير مركز أبحاث الغاز إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو توسيع مجالات التعاون في مجال صناعة النفط والغاز بين جامعة قطر ومركز روسنفت من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال.

وأوضح أن الاتفاقية تضمنت التعاون في تطوير الدراسات والاستشارات في مجال صناعة النفط والغاز الطبيعي، وكذلك تطوير آلية مشاريع البحث لتصل إلى شركاء ومراكز بحث عالمية إلى جانب تنظيم دورات تدريبية تخص العاملين في هذا المجال الصناعي الحيوي.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x