أخر الأخبار

انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان "الموسيقى لغة الشعوب"

  • 14 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 387
  • 0 Comments
انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان "الموسيقى لغة الشعوب"
الدوحة- قنا- انطلقت مساء اليوم فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان "الموسيقى لغة الشعوب" الذي ينظمه مركز شؤون الموسيقى، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، في حديقة دحل الحمام، وذلك في إطار أنشطته المتنوعة لرفد الساحة القطرية بالموسيقى الأصيلة، التي تنمي أصحاب الذائقة الفنية، وتعكس انفتاح الموسيقى القطرية على غيرها من فنون الجاليات المقيمة بالدولة، في ظل مشاركتها بفعاليات المهرجان.
واستهل المهرجان الذي يستمر يومين بعرض لفرقة كورال قطر ليشهد تقديم مقطوعات موسيقية لفرقة كورال قطر الموسيقية ، بقيادة المايسترو/جيوفاني بازيني (عضو في أوركسترا قطر الفلهارمونية) حيث قدمت الفرقة الموسيقية مجموعة من المقطوعات من الموسيقى الشعبية بالإضافة الى الموسيقى العربية.
ويشهد المهرجان مساء غد تقديم عروض موسيقية لفرقة سودانية، حيث تقدم جوانب من الفن الشعبي السوداني.
وتعتبر النسخة الرابعة من المهرجان امتدادا للنسخ الثلاث الماضية التي شارك فيها عدد من الفرق الفنية القطرية، بالإضافة إلى عروض فنية للجاليات السودانية والفلسطينية والاردنية والهندية، وحظيت هذه العروض بتفاعل جماهيري لافت من رواد حديقة دحل الحمام.
ويأتي المهرجان الذي تشارك فيه كافة الجاليات بقطر تماشيا مع تحقيق رؤية الوزارة الرامية إلى إبراز أهمية قيم المشاركة المجتمعية والانفتاح على الآخر وضمن برامج المركز الدورية الجماهيرية التي تسعى إلى نشر الوعي الثقافي بالموسيقى بين أفراد المجتمع.
جدير بالذكر، أن مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة والرياضة أنشئ عام 2016 بهدف نشر الوعي بالثقافة الموسيقية بين أطياف وفئات المجتمع والتعريف بأهمية الفنون ودورها التوعوي، إضافة إلى تبنيه المشاريع الموسيقية التي ترتقي بذوق المجتمع وتحافظ على هويته الثقافية والموروث الموسيقي القطري .
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x