أخر الأخبار

مواجهة مصرية - نيوزيلندية في نهائي بطولة العالم للاسكواش غدا

  • 14 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 337
  • 0 Comments
مواجهة مصرية - نيوزيلندية في نهائي بطولة العالم للاسكواش غدا
الدوحة- قنا- تأهل المصري طارق مؤمن المصنف الثاني إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش /الدوحة 2019/ في نسختها الأربعين والمقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بعد فوزه على الالماني سايمون روزنر المصنف السادس بثلاثة اشواط دون مقابل اليوم.
ففي منافسات الدور نصف النهائي للبطولة البالغة جوائزها 353 ألف دولار امريكي وتستضيفها قطر للمرة الخامسة تغلب مؤمن على روزنر بواقع 9 / 11 و 11/ 7 و 11/ 6 و 11/ 6 في مباراة استمرت حوالي الساعة.
وكان اللاعب المصري قد تأهل الى نصف النهائي أمس بعد فوزه على اللاعب البيروفي دييجو إلياس المصنف السادس بواقع 11 / 6 و 13 / 11 و 11 / 6 في ربع النهائي.
ويواجه طارق مؤمن غدا في النهائي نظيره النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع الذي تأهل بدوره بعد أن أطاح باللاعب المصري الاخر مروان الشوربجي وفاز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع 9 / 11 و 11 / 9 و 8 / 11 و 11/ 6 و 11/ 7 في مباراة استمرت لـ 84 دقيقة.
وكان اللاعب النيوزيلندي قد تأهل إلى نصف النهائي أمس بعد فوزه على المصري زاهد سالم بواقع 11 / 8 و 11 / 9 و 11 / 6 .
بينما تأهل مروان الشوربجي بعدما أقصى شقيقه المصنف الاول محمد الشوربجي من ربع النهائي وفاز عليه بواقع 11 / 6 و 2 / 11 و 11/ 6 و3 / 11 و 11 / 8 في مباراة ماراثونية مثيرة.
وقد عبر المصري طارق مؤمن عن سعادته الكبيرة بالوصول إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش في نسختها الـ 40 التي تستضيفها الدوحة حاليا بعد فوزه على الألماني سايمون رونزر، وقال مؤمن في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "كنت في موقف في غاية الصعوبة عندما حقق سايمون الفوز بالشوط الأول ثم تقدم أيضا في الشوط الثاني 6 / 3 ، ولكنني أخذت زمام المبادرة واستعدت التوازن وتمكنت من تحقيق الفوز بالشوط الثاني ومعادلة النتيجة وواصلت التفوق في الشوطين التاليين إلى ان حققت الفوز والتأهل".
وأضاف مؤمن انه يرى أن اللاعب الالماني لاعب صعب ومنافس قوي .. مشيرا إلى انه يعرفه جيدا "وقد ظللنا منذ كنا في عمر 11 سنة نتنافس مع بعض، وبالتالي فكل واحد منا يعرف ميزات وعيوب الثاني، ولذلك فقد سعدت كثيراً لتحقيقي الفوز عليه في مواجهة بنصف نهائي بطولة العالم".
وعن النهائي غدا قال اللاعب المصري انه من المهم جدا في مثل هذه المباريات أن تدخلها بهدوء، وتنسى أنها مباراة نهائية، حتى تبعد الضغوط عنك وتخففها قدر الامكان.. مع التأكيد أن الضغوط تكون على اللاعبين.. ولكن لابد من القول أنها ستكون مباراة كبيرة ومن يكون في قمة التركيز ويسيطر على أعصابه سيحقق الفوز بالنتيجة وباللقب.
من ناحيته بدأ الألماني سايمون رونزر في تصريح له وكأنه مقتنع بأن طارق مؤمن استحق الفوز عليه في مباراة نصف النهائي وقال " بدأت بشكل قوي ولكني لم استطع ان أواصل وبمرور الوقت انخفض لدي مستوى اللياقة، ونجح مؤمن في استغلال هذا الأمر بصورة جيدة لصالحه".
وتابع "يمكن أن يكون التأثير على مستوى اللياقة بسبب خوضي 4 مباريات قوية في البطولة، ولكن المؤكد أن طارق كان أفضل مني ولذلك فقد حقق الفوز".
وعن البطولة بشكل عام قال اللاعب الالماني، إن البطولة بالنسبة له كلها ايجابيات فعلى مستوى التنظيم يعتبر مميزا جدا وبالنسبة للمستوى الفني فهي البطولة الأكبر التي شارك فيها منذ بداية الموسم.
من جانبه اعتبر النيوزيلندي بول كول الذي تأهل للنهائي بعد فوزه على مروان الشوربجي أن وصوله إلى المباراة النهائية يعتبر أمرا مميزا للغاية ومهما بالنسبة له لأن هدفه هو الوصول إلى صدارة تصنيف اللاعبين، وهو ما يتطلب الفوز بلقب بطولة كبيرة مثل بطولة العالم الحالية.
وعن فوزه على 3 لاعبين مصريين حتى الآن قال كول "لا يخفى على أحد أن المصريين يمثلون أكبر قوة في عالم الاسكواش اليوم، وحتى تفوز بأي لقب يجب أن تحقق الفوز عليهم".
وعن تقييمه للأداء الذي قدمه أمام مروان الشوربجي قال إنه كان في قمة التركيز ولعب بهدوء واريحية كبيرة حتى تحقق له ما اراد.
وعن النهائي قال بول كول "ما يهمني الآن هو أن استمتع باللعب، وكما ذكرت فهدفي هو الوصول إلى صدارة التصنيف ولهذا سألعب من أجل الفوز باللقب".
في المقابل أكد مروان الشوربجي أن الاصابة التي تعرض لها في الشوط الثاني قد أثرت على مستواه بشكل كبير، حيث بدأ المباراة بشكل جيد وحقق الفوز في الشوط الأول، ولكن بعد تقدمه بنتيجة 7 / 3 في الشوط الثاني تأثر بالإصابة وتراجع مستواه ليخسر النتيجة، وحاول العودة في الشوط الثالث ولكنه فشل.
وقال الشوربجي إنه مقتنع بما قدمه في البطولة، رغم ضياع فرصة الوصول إلى نهائي بطولة كأس العالم، مؤكداً أنه سيسعى للتعويض في البطولات المقبلة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x