أخر الأخبار

سفيرنا لدى المكسيك: الاقتصاد القطري واحد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم

  • 17 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 330
  • 0 Comments
سفيرنا لدى المكسيك: الاقتصاد القطري واحد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم

مكسيكو سيتي /قنا

 أكد سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية أن الاقتصاد القطري يعد واحدا من أسرع الاقتصادات نموا وديناميكية في العالم مدفوعا بالسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة لتحفيز كافة القطاعات، إذ أن هناك ثبات من حيث النمو الاقتصادي وفي الناتج المحلي الإجمالي.

وقال سعادة السفير، في محاضرة ألقاها بجامعة "بويبلا الحكومية" بالمكسيك، إنه في إطار الكونغرس الدولي بنسخته الثانية فإن دولة قطر تهدف من خلال سياستها ورؤيتها إلى تنظيم بيئة للأعمال مناسبة لطموحات وتطلعات شعبها، وبالتالي فإن قيادة الدولة الحكيمة قد سمحت بتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال تشريعات حديثة تتناسب مع تطلعات الدولة من خلال تشجيع استثمار رأس المال الغير قطري واستثمارات الدولة في الخارج، وتعتبر دولة قطر من بين الدول الأفضل من حيث الأمان للاستثمار في العالم ويعود ذلك لجهود الدولة في مكافحة الفساد.

وأوضح أن دولة قطر اتبعت استخدام الموارد الناتجة عن قطاع الغاز كأكبر مصدر للغاز في العالم، وتطوير استثمارات الدولة في البنية التحتية، المرافق، الطاقة المائية، الكهرباء وغيرها، وكل ذلك من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة ومنهج الدولة الذي يرتكز على التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن دولة قطر وسعت استثماراتها في مجال الطاقة لتشمل عدة بلدان منها المكسيك، حيث فازت "قطر للبترول" في خليج المكسيك بعقود لاكتشاف وإنتاج النفط.. لافتا إلى أن دولة قطر تميزت في مجال الاستدامة في إطار مشاريع البناء لكأس العالم 2022، التي تبنت من خلاله مبدأي الاستدامة والإرث، من خلال تقنيات تعتمد المحافظة على المياه، واستخدام الطاقة المتجددة، وإدارة انبعاثات الكربون.

وتحدث سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية عن أهمية "رؤية الدولة 2030" الرائدة والتي يشهد لها في المنطقة والعالم في التنمية البشرية وتطوير الاقتصاد.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x