أخر الأخبار

الجزائري ياسين ابراهيمي والبرتغالي روي فاريا وخالد منير يحصدون جوائز الأفضل لشهر أكتوبر

  • 17 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 183
  • 0 Comments
الجزائري ياسين ابراهيمي والبرتغالي روي فاريا وخالد منير يحصدون جوائز الأفضل لشهر أكتوبر
الدوحة في 17 نوفمبر /قنا/ أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جوائز الأفضل لشهر أكتوبر الجاري حيث تم اختيار كل من الجزائري ياسين ابراهيمي لاعب الريان كأفضل لاعب، والبرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل أفضل مدرب، بينما حصل لاعب الوكرة خالد منير على جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة.
ووفقا للأرقام والإحصاءات الصادرة عن برنامج شركة STATS المزود الرسمي للإحصاءات لمؤسسة دوري نجوم قطر.. فاز نجم الريان ياسين ابراهيمي بجائزة لاعب الشهر أكتوبر/ نوفمبر 2019 في بطولة دوري نجوم QNB، وذلك بعد جهوده الكبيرة مع فريقه هذا الموسم حتى الآن، حيث إنه خلال شهري (أكتوبر ونوفمبر) لعب الريان خمسة أسابيع (السادس- السابع- الثامن- التاسع- العاشر) من بطولة دوري نجوم QNB، دون خسارة محققا الفوز في 4 مباريات، وتعادل مرة واحدة.
ففي الأسبوع السادس فاز الريان على السد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي الأسبوع السابع فاز على نادي قطر بخمسة أهداف دون رد، وفي الأسبوع الثامن فاز على العربي بهدفين مقابل هدف، وفي الأسبوع التاسع فاز على السيلية بهدفين دون رد، أما في الأسبوع العاشر فتعادل الريان مع الشحانية بهدفين لكل منهما.
وسجل ياسين ابراهيمي خلال المباريات المذكورة 5 أهداف بمتوسط هدف في المباراة الواحدة، كما أن لديه تمريرة واحدة حاسمة.
وتكشف الإحصائيات أن ياسين ابراهيمي لعب خلال هذه المباريات (385.0 دقيقة)، كما توضح أن متوسط التمريرات للاعب في المباراة الواحدة بلغ 31.4 تمريرة، منها 24.4 تمريرة ناجحة.
ويعتبر ابراهيمي من أبرز لاعبي هذا الموسم نظرا لإمكانياته الكبيرة وجهوده الوفيرة مع الريان، حيث إنه شكل الفارق وقاد فريقه لتحقيق نتائج إيجابية في الكثير من مباريات الدوري خلال الموسم.
من جانبه حصل المدرب البرتغالي روي فاريا المدير الفني لفريق الكرة بنادي الدحيل على جائزة مدرب الشهر وخلال أكتوبر/ نوفمبر 2019، لعب الدحيل خمسة أسابيع (السادس- السابع- الثامن- التاسع- العاشر) في الدوري، وحقق الفوز في المباريات الخمس.
ففي الأسبوع السادس فاز الدحيل على السيلية بهدفين مقابل هدف، وفاز على أم صلال بهدف دون رد في الأسبوع السابع، وفاز على الغرافة بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الثامن، وفاز على السد بأربعة أهداف مقابل هدف في الأسبوع التاسع، وفاز على الخور بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأسبوع العاشر.
وحصل الدحيل على 15 نقطة من أصل 15 نقطة في هذه المباريات، ويحتل صدارة ترتيب أندية الدوري حتى الآن برصيد 26 نقطة، كما سجل الفريق خلال المباريات المذكورة 12 هدفا واهتزت شباكه 5 مرات.
كما حصل خالد منير لاعب الوكرة تحت 23 سنة على جائزة أفضل لاعب، حيث تم استحداث جائزة لاعب الشهر تحت 23 سنة هذا الموسم 2019- 2020 والمقدمة من مؤسسة دوري نجوم قطر، لتضاف إلى الجوائز الأخرى التي يتم تقديمها (لاعب الشهر مدرب الشهر) في بطولة دوري نجوم QNB.
تجدر الإشارة إلى أن الوكرة لعب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر خمسة أسابيع (من السادس إلى العاشر)، ففي الأسبوع السادس تعادل الوكرة أمام الغرافة بثلاثة أهداف لكل منهما، وخسر في الأسبوع السابع أمام السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الأسبوع الثامن تعادل أمام الخور بدون أهداف، وفي الأسبوع التاسع تعادل أمام العربي بهدفين لكل منهما، وفي الأسبوع العاشر فاز الوكرة على الأهلي بهدفين مقابل هدف.
وتكشف الإحصاءات الكثير من الأرقام للاعب خلال المباريات المذكورة في بطولة الدوري، ومنها أنه شارك في المباريات الخمس بعدد دقائق (364.0 دقيقة)، وسجل هدفا واحدا.
ويعتبر خالد منير من اللاعبين المميزين في الوكرة، حيث إنه من الركائز الأساسية ويعتمد عليه الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للوكرة في الكثير من المباريات بصفة أساسية، كما أنه من اللاعبين الأساسيين في صفوف المنتخب الأولمبي، إذ يتم استدعاؤه بصفة دائمة من قبل المدرب الإسباني فيليكس سانشير.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x