أخر الأخبار

مركز "أمان" ينظم ملتقى تفاعليا بعنوان "تمكين المرأة"

  • 18 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 293
  • 0 Comments
مركز "أمان" ينظم ملتقى تفاعليا بعنوان "تمكين المرأة"
الدوحة- قنا- نظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، اليوم، ملتقى تفاعليا بعنوان "تمكين المرأة"، حاضر فيه نخبة من المتخصصين من دولة قطر ودولة الكويت.
وتناول الملتقى الذي يتزامن مع "اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة"، عدة محاور منها: الأدوار الأسرية وتربية الأبناء، والحد من الاعتماد على الخادمات والمربيات، والقدوة الرشيدة، بالإضافة إلى الحديث عن الحرية الإيجابية من خلال الحد من التحرر السلبي، والحديث عن عمل المرأة، وكيفية التوفيق بين متطلبات المنزل ومتطلبات العمل، والتمكين ضد الأزمات التي تواجه المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.
وقال الدكتور منصور السعدي اليافعي المدير التنفيذي لمركز "أمان"، إن الملتقى ناقش قضايا تهم المرأة في عملها وأسرتها وحياتها بشكل عام، مبينا أن تعزيز ثقافة المرأة هو تمكين لها وبناء لقدراتها، خاصة أن المرأة القطرية قدوة يحتذى بها على جميع الأصعدة لقدرتها على مواجهة مختلف الأزمات الاجتماعية والسياسية.
وأكد أن اختيار المركز لموضوع تمكين المرأة تزامنا مع الاحتفال باليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، يعكس رؤية ورسالة المركز في التأكيد على دورها ومكانتها في المجتمع القطري والتوعية بقضاياها، إضافة إلى إبراز دور مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي كمركز مجتمع مدني رائد في تقديم خدمات وبرامج نشر الوعي المجتمعي لفئاته المستهدفة.
من جانبها، أشارت السيدة آمنة المحمود رئيس قسم إعداد البرامج بـ"أمان"، إلى حرص المركز في كل عام على إعداد أنشطة وفعاليات تخص الفئات المستهدفة من النساء والأطفال، حيث يسلط الضوء في الأيام الدولية على إبراز أهم الإنجازات التي قدمها للفئات المستهدفة، معتبرة أن تنظيم ملتقى تفاعلي لتمكين المرأة ضروري لاستكشاف سبل جديدة للتفكير، وإبراز نماذج إيجابية يمكن من خلالها نقل التجارب الذاتية والخبرات في مجال التمكين.
ويهدف الملتقى لتمكين المشاركات وإكسابهن مهارات جديدة، وبناء قدراتهن، وإظهار كيفية تمكينهن وحمايتهن، وإبراز دورهن في بناء المجتمع.
الجدير بالذكر أن اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي اعتمدت له الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر من كل عام، يهدف إلى رفع الوعي بحجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل العنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المتعددة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x